الأربعاء المقبل..

مستشار زويل: العالم الكبير مهتم بـ نورهان وياسمين ودعوناهما لزيارة الجامعة

الإثنين، 21 مارس 2016 03:09 م
مستشار زويل: العالم الكبير مهتم بـ نورهان وياسمين ودعوناهما لزيارة الجامعة مدينة زويل - صورة أرشيفية
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه شريف فؤاد المستشار الإعلامى للدكتور أحمد زويل، دعوة رسمية للطالبة المتفوقة نورهان أشرف، التى تحلم بالالتحاق بجامعة زويل والحصول على جائزة نوبل فى الفيزياء النووية، والطالبة ياسمين يحيى مصطفى، الحاصلة على المركز الأول فى مسابقة معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة للعام السابق، لزيارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، صباح بعد غد الأربعاء.

وقال "فؤاد"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور أحمد زويل، مهتم شخصياً، بذلك اللقاء، فى إطار اهتمامه الكبير بالعلم والتعليم والبحث العلمى، وطلب العالم المصرى من الدكتور صلاح عبية، نائب رئيس مدينة زويل للشئون الأكاديمية، بلقاء الطالبتين.

وأوضح:" إنه تحدث مع الطالبة نورهان أشرف، وأعربت عن سعادتها الكبيرة لتلك الزيارة، وعن حلم حياتها بالالتحاق بمدينة زويل.

وأضاف "فؤاد"، إنهم سيقومون بجولة فى معامل المدينة وحضور بعض الفاعليات العلمية، مشيرا إلى إن لديهما فرصة للقاء الباحثين والعلماء.

كما وجه المستشار الإعلامى للدكتور أحمد زويل، الدعوة لجريدة "اليوم السابع"، لحضور الزيارة، موجهاً التحية للدور الذى به تقوم الصحفية فى سبيل إلقاء الضوء على النابهين من أبناء مصر.

يذكر أن "اليوم السابع"، كان قد أجرى حواراً مع الطالبة نورهان أشرف فودة، ابنة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، طالبة بالثانوية العامة بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بزهراء المعادى، التى استطاعت أن تثبت جدارتها فى مجال العلوم، رغم صغر سنها الذى لا يتعدى الثمانية عشر عامًا، وتحلم بالالتحاق بجامعة زويل والحصول على جائزة نوبل فى الفيزياء النووية، كما حصلت ياسمين يحيى مصطفى التى تبلغ من العمر 17 عاما، على جائزة المركز الأول عن فئة علوم الأرض والبيئة بمشروعها الذى يحمل عنوان "القوة الكامنة فى قش الأرز" فى مسابقة ومعرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة الذى انعقد فى بيتسبرغ.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بعد إشادة ميشيل أوباما بالطالبة المصرية.. نورهان لـ"اليوم السابع": السيدة الأولى بأمريكا أعجبت بقصتى رغم وجود قصص لبنات على مستوى العالم.. وتؤكد: عايزة أرفع علم مصر فوق كل الدول


- التعليم: فوز طالبة بالمركز الأول بأفضل مشروع بمعرض إنتل بالولايات المتحدة

- مستشار زويل: 50% من طلاب المدينة الجدد حصلوا على مِنَح دراسية كاملة

- فاروق الباز يدعو طلاب مبادرة science بجامعة عين شمس لخدمة المجتمع والإنسانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة