هشام الحصرى: تقرير البرلمان عن زيارة مطروح سيركز على مشكلة تمليك الأراضى

الإثنين، 21 مارس 2016 03:03 م
هشام الحصرى: تقرير البرلمان عن زيارة مطروح سيركز على مشكلة تمليك الأراضى النائب هشام الحصرى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب، أن التقرير المنتظر تقديمه لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بشأن زيارة مرسى مطروح سيتضمن كافة المشكلات التى تم استعراضها مع أهالى المحافظة على مدار مدة الزيارة، لافتا إلى أن الأوضاع فى مطروح لا تقارن إطلاقا بسيناء، وأن الأهالى حريصون على أن يكون المشهد بها أكثر أمنا واستقرارًا.

وأوضح الحصرى فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن أبرز ما يعانى منه أهالى مطروح هو تمليك الأراضى التى تحت أيديهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمثل لهم مشكلة كبيرة، حيث يتم سحب هذه الأراضى من قبل الدولة حال الاستثمار فيها دون تعويضهم.

وأضاف الحصرى أنهم طالبوا بضرورة اتخاذ موقف وحل واضح بشأنها، قائلا: "أراضى وضع اليد فى مطروح تثير أزمة كبيرة بين الأهالى والدولة المصرية".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن التقرير سيركز على هذه القضية لما لها من أبعاد كبيرة ناحية البوابة الغربية لمصر وضبط الأمن فيها والحفاظ على الأوضاع فيها خاصة فى ظل ما يحدث فى ليبيا من أعمال إرهابية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيحل بشكل نهائى مع تحقيق رغبات الأهالى فى مرسى مطروح دون أى ضرر لهم، حفاظا على الأمن القومى المصرى.

كما أكد الحصرى على أن وفد البرلمان زار جميع مراكز المحافظة، والتقى القيادات التنفيذية بها، بالإضافة إلى مشايخ وعمد القبائل، واطلع من خلالهم على المشكلات الخدمية التى تعانى منها المحافظة وتأثيراتها السلبية على أوضاع المحافظة، مشيرا إلى أن قطاع التعليم والصحة غير معاف إطلاقًا وفى حاجة لدعم كبير والاهتمام بها، قائلا: "وسنركز عليه أيضا فى التقرير المنتظر لإبلاغ الجهات المختصة بالاهتمام بها".

واختتم الحصرى تصريحاته بالتأكيد على أن البرلمان لن يتوقف على هذه الزيارة، مؤكدا على استمرار التواصل مع أهالى مطروح للتغلب على جميع الإشكاليات التى تعانى منها المحافظة.


موضوعات متعلقة:


نائب يقترح عودة اللجان الدائمة للمجالس المحلية الأخيرة لحين إجراء الانتخابات

بالصور.. مدير أمن مطروح يجتمع بالضباط والأفراد لمناقشة الأوضاع الأمنية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة