أحد عربان الفيوم: "الدير المنحوت دولة داخل الدولة ويحميه خارجين عن القانون"

الإثنين، 21 مارس 2016 04:20 ص
أحد عربان الفيوم: "الدير المنحوت دولة داخل الدولة ويحميه خارجين عن القانون" الدير المنحوت بوادى النطرون
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال والى اللواج، أحد عربان وادى الريان بالفيوم، أن المجموعة التابعة للدير المنحوت قامت بوضع يدها على 13 ألف فدان، وتم الاتفاق معهم على تقسيم العيون الموجودة داخل الدير على أن يلتزم كل طرف بالبروتوكول الذى وقع عليه الكنيسة والدير والسكان المحليين، مضيفاً "لكنهم نقدوا كل العهود"، موضحاً أن الدير عبارة عن دولة داخل الدولة ولا يستطيع أحد دخوله بسبب حمايته من قبل الخارجين عن القانون.

وأكد والى اللواج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء"، والمذاع على فضائية "دريم"، أنه بعد إقامة السور المحيط للدير المنحوت على مدى 13 ألف فدان، تم اصطياد الحيوانات البرية النادرة المتواجدة فى المحمية وانعدمت السياحة بالمنطقة.


وأضاف "هناك علامات استفهام حول ما يحدث داخل هذا الدير وهناك آثار يتم تسريبها خارجه، وتم تكليف مجموعة من البلطجية بحماية السور الذى أقيم، وهناك طائرات هليكوبتر تقوم بالهبوط والإقلاع من داخل الدير".



موضوعات متعلقة...


ننشر أقوال الأب مارتيروس فى بلاغه ضد رهبان الدير المنحوت بالفيوم.. يتهمهم بمعارضة إرادة الدولة فى شق طريق "الفيوم- الواحات".. والتصدى بالسلاح لمؤيدى المشروع.. ويتهم الراهبين داوود ودانيال بتمويلهم


تصاعد أزمة "الدير المنحوت".. البابا تواضروس يتبرأ: ليس ديرا وليسوا رهبانا.. والنيابة تجدد حبس الراهب بولس.. وبلاغ ضد 12 من المقيمين بالموقع.. وكمال زاخر :التصعيد خاطئ واعتراض الرهبان غير منطقى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة