الصحافة الإسرائيلية: أردوغان يعتذر للرئيس الإسرائيلى عن مقتل 3 إسرائيليين فى إسطنبول.. وصول 17 يمنيا يهوديا هجّروا سرا إلى إسرائيل.. ومظاهرات مؤيدة لفلسطين بواشنطن خلال انعقاد مؤتمر "الإيباك"

الإثنين، 21 مارس 2016 12:39 م
الصحافة الإسرائيلية: أردوغان يعتذر للرئيس الإسرائيلى عن مقتل 3 إسرائيليين فى إسطنبول.. وصول 17 يمنيا يهوديا هجّروا سرا إلى إسرائيل.. ومظاهرات مؤيدة لفلسطين بواشنطن خلال انعقاد مؤتمر "الإيباك" بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت-احرونوت-1

وصول 17 يمنياً يهوديا تم نقلهم سراً إلى إسرائيل



أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن السبب الرئيسى فى تهجير 17 يهوديا يمنيا سراً إلى إسرائيل بواسطة الوكالة اليهودية هو الحرب المشتعلة فى البلاد، ما دفع الوكالة لإقناع اليمنيين بضرورة الهجرة إلى تل أبيب.

وأضافت الصحيفة، أن الـ17 يهوديا يعيش 15 منهم من مدينة ريدة، واثنان فقط من العاصمة صنعاء، موضحة أن من بين المهاجرين زعيم الطائفة اليهودية الذى اصطحب معه نسخة أصلية من التوراة يعود عمرها لـ600 عام.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد اليهود فى اليمن 50 يهودياً، ويعيشون فى عزلة بالعاصمة بصنعاء. من جانبه قال "ناتان شرنسكى"، رئيس الوكالة اليهودية، إنه ليوم تاريخى أن يتم تهجير هذه المجموعة من يهود اليمن التى تعد أقدم طائفة يهودية موجودة خارج إسرائيل ويبلغ عمرها 2000 عام.


يسرائيل-هيوم-2

مظاهرات مؤيدة لفلسطين لحظة انعقاد مؤتمر اللوبى الصهيونى بواشنطن



ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن المئات من مؤيدى فلسطين تظاهروا فى ساعة مبكرة من اليوم أمام الفندق الذى يقيم فيه سفير إسرائيل بالأمم المتحدة دانى دانون فى الوقت الذى يعقد فيه اللوبى الصهيونى بالولايات المتحدة الأمريكية مؤتمره السنوى "إيباك" بواشنطن.

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرون رفعوا لافتات تطالب بمقاطعة إسرائيل وتحرير دولة فلسطين ، وتطور الأمر إلى الاشتباك مع حراس الفندق ومع نشطاء من "الإيباك".

ومن جانبه علق سفير إسرائيل بالأمم المتحدة "دانى دانون" على المظاهرات بالقول أن اعداء إسرائيل يريدون تشويه صورتها فى الساحة الدولية ، موضحا أن هذه التظاهرات لن تؤثر على فعاليات المؤتمر الذى ألقى فيه نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن خطابا وسيلقى 4 مرشحين للانتخابات الرئاسية خطاباتهم أمام الإيباك هم هيلارى كلينتون ودونالد ترامب ،وتيد كروز ،وجون كاسيك.

وكان "بايدن" قد ألقى خطابا أمام "الإيباك" دعا فيه الحكومة الإسرائيلية إلى إظهار التزامها بحل الدولتين لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين وقال إن التوسع فى الاستيطان يُضعف احتمالات السلام.

وقال بايدن إن عملية توسيع المستوطنات التى تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بشكل مطرد ومنهجى وإضفاء الشرعية على البؤر (الاستيطانية) ومصادرة الأراضى يضعف فى رأيه احتمال حل الدولتين."


هاآرتس-3

أردوغان يعتذر للرئيس الإسرائيلى عن مقتل 3 إسرائيليين فى إسطنبول


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بعث برسالة خطية إلى الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلبن أعرب خلالها عن أسفه عن مقتل 3سياح إسرائيليين فى هجوم إسطنبول الذى وقع السبت الماضى فى سوق "استقلال".

وأضافت الصحيفة أن أردوغان أعرب عن تمنيه شفاء الجرحى والمصابين الإسرائيليين فى الهجوم، وقال الرئيس التركى فى الرسالة أنه ينبغى على العالم أن يتحد لمواجهة الإرهاب الذى يهدد الإنسانية.

وطالب أردوغان نظيره الإسرائيلى أن يبلغ الشعب الإسرائيلى خالص عزاءه لهم بصفة عامة، ولأسر الضحايا بصفة خاصة متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وتأتى الرسالة التى أرسلها أردوغان للرئيس الإسرائيلى بعد يوم واحد من رسالة مماثلة أرسلها رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو لبنيامين نتنياهو، وأعرب فيها عن خالص أسفه لأسر الضحايا والمصابين الإسرائيليين الذين سقطوا فى تفجير وقع بوسط إسطنبول.


موضوعات متعلقة ..


الصحف المصرية: 1.5 مليار دولار من السعودية لتنمية سيناء.. "رسميا" مصر تستعيد مقعدها فى الاتحاد البرلمانى الدولى.. وزير تجارة بيلاروسيا لـ «الأهرام»: ندعم طلب مصر للانضمام للاتحاد الأوروآسيوى

الصحف الأمريكية: برنامج أمريكى جديد لتدريب المتمردين السوريين.. تنافس ترامب وكلينتون فى الانتخابات العامة يغير الخريطة الانتخابية.. وزير النفط العمانى: لم نتلق دعوة لحضور اجتماع منتجى النفط فى الدوحة

الصحف البريطانية: اليونان تؤجل بدء تنفيذ اتفاق إعادة اللاجئين لتركيا.. وكاميرون يعترف بخوفه حيال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. وحزب "البديل" الألمانى يسعى لمنع المآذن وحظر ارتداء النقاب

الصحافة الإسرائيلية: أوغلو يعتذر عن مقتل إسرائيليين فى هجوم إسطنبول.. حزب العدالة والتنمية التركى يحيل مسئولة الإعلام للتحقيق بتهمة الإساءة لإسرائيل.. نتنياهو يرسل مروحتين لتركيا لإعادة جثامين الضحايا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة