تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نواب المنوفية.. شريف إسماعيل: لا مجاملات فى التعيينات بالوظائف الحكومية.. وإنهاء التشريعات الإعلامية قريبا.. ويؤكد: حل جذرى لمشاكل المتضررين من مسابقة "الـ30 ألف معلم"

الإثنين، 21 مارس 2016 08:09 م
تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نواب المنوفية.. شريف إسماعيل: لا مجاملات فى التعيينات بالوظائف الحكومية.. وإنهاء التشريعات الإعلامية قريبا.. ويؤكد: حل جذرى لمشاكل المتضررين من مسابقة "الـ30 ألف معلم" المهندس شريف إسماعيل
كتبت - هند مختار:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن لقاءاته بنواب البرلمان أضافت إليه الكثير من المعرفة بمشاكل واحتياجات المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك اللقاءات مستمرة لما لها من آثار إيجابية، ونوه إلى أنه سيقوم بزيارات إلى المحافظات.

وشدد خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع نواب البرلمان بمحافظة المنوفية، والذى حضره وزيرى التنمية المحلية، والشئون القانونية ومجلس النواب، على أن الحكومة لديها خريطة كاملة بالمشروعات المفتوحة فى محافظات مصر، موضحاً أن دخولها الخدمة سيتم فى أسرع وقت ممكن، وبخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والطرق.

وأضاف أن الحكومة تعمل على انهاء التشريعات الإعلامية قريبًا، تمهيدًا لإرسالها إلى مجلس النواب، مؤكداً أنها حريصة كل الحرص على توافق أبناء الصحافة والإعلام حولها.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أنه لا مجاملة فى التعيينات بالوظائف الحكومية، وأن الشفافية هى المبدأ الرئيسى فى هذا الملف، ولن يُقبل أى تجاوز فى هذا الموضوع، وستكون هناك إجراءات قاسية ضد من يخالف هذا الأمر.

وأوضح أن الحكومة مستمرة فى جهودها لضبط أسعار السلع الأساسية من خلال توفير تلك السلع بكميات وأسعار مناسبة، وزيادة منافذ التوزيع والسلاسل التجارية والسيارات المجهزة.

وشدد على أن المواطن هو بؤرة اهتمام الحكومة، مشيرًا إلى أن هناك ملفات محددة تعمل الحكومة على اقتحامها مثل خفض عجز الميزان التجارى عبر ترشيد فاتورة الاستيراد وزيادة الصادرات، وخفض عجز الموازنة، وتقليل معدلات التضخم والبطالة.

وفى تعقيبه على مطالب النواب، وجه وزير الزراعة ببحث مشكلة توفير الأراضى لمشروعات المنفعة العامة خاصة المدارس ومراكز الشباب، كما صرح بأنه تقرر حل مشكلة المتضررين من مسابقة الـ30 ألف معلم جذريا فى 15 يونيو المقبل.

وأضاف أن هناك توجه لزيادة المساحة المنزرعة من الذرة لتوفير النقد الأجنبى جراء الاستيراد من ناحية، وسد احتياجات السوق المحلى من ناحية أخرى.

وأوضح أن برنامج الحكومة يتضمن برامج لتوفير الرعاية لذوى الاحتياجات الخاصة، فضلا عن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتم طرح مشروع قانون بشأن إنشاء جهاز تنظيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن مشروع قانون الضريبة المضافة سيكون له أثر كبير فى دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمي.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل على تطوير مكاتب البريد لدورها المهم فى المرحلة المقبلة فى خدمة المواطنين وتقديم العديد من الخدمات لهم وبخاصة المقيمين فى المناطق الريفية.

وأكد أن منهج عمل الحكومة الشفافية والصراحة والإفصاح الكامل عن كافة القضايا، وأن خطة العمل للعامين المقبلين فى إطار البرنامج الذى سيتم تقديمه لمجلس النواب تأتى فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030، موضحاً أن محاور عمل البرنامج تتضمن الحفاظ على الأمن القومى، وترسيخ الديمقراطية، وتنفيذ رؤية اقتصادية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتطوير البنية الأساسية، وتحقيق الإصلاح الإدارى، وتعزيز دور مصر الريادى فى المنطقة.

ومن جانبهم، عرض نواب محافظة المنوفية خلال اللقاء أهم المشاكل التى تواجه دوائرهم، وكذا مطالبهم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى عدد من القطاعات، وبخاصة فى الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحى والزراعة والإسكان والرى.



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء: إنهاء التشريعات الإعلامية قريبًا وعرضها على مجلس النواب

- رئيس الوزراء لنواب المنوفية: لا مجاملة فى التعيينات بالوظائف الحكومية

- أسامة شرشر بعد لقاء رئيس الوزراء: تعديل وزارى خلال ساعات يشمل من 8 لـ10 وزراء

- النائب محمود محيى: رئيس الوزراء أكد على دراسة وحل مشكلة الضرائب التصاعدية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

من فضلك وزير للاعلام يضبط هذه الفوضى ويكون مسئولا امامك عن التجاوزات

عدد الردود 0

بواسطة:

لسه موجوده الوسايط فى التعينات

رساله رئيس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

كلما خف الحمل سهلة الشالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة