ننشر كواليس لقاءات وفد البرلمان المصرى بالوفود الأوروبية على هامش مؤتمر زامبيا.. رئيس البرلمان الإيطالى يعترف: "إعلامنا يستغل قضية ريحينى لتعكير علاقاتنا مع مصر.. ويؤكد: أثق فى السلطات المصرية

الإثنين، 21 مارس 2016 01:58 م
ننشر كواليس لقاءات وفد البرلمان المصرى بالوفود الأوروبية على هامش مؤتمر زامبيا.. رئيس البرلمان الإيطالى يعترف: "إعلامنا يستغل قضية ريحينى لتعكير علاقاتنا مع مصر.. ويؤكد: أثق فى السلطات المصرية وفد مصر للاتحاد البرلمانى الدولى
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•محمد العرابى ردا على مطالبة الوفد الألمانى بالمصالحة مع الإخوان وإعادتهم للحياة السياسة: الإخوان جماعة إرهابية انتهت للأبد

•رئيس البرلمان الإيطالى يعد بمخاطبة مسئولى بلاده لإظهار جدية الموقف المصرى لكشف حقيقة مقتل رجينى



كشف السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد البرلمانى المشارك فى أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، عن اللقاءات الودية التى تمت بين وفد البرلمان المصرى وبين بعض الوفود الأوروبية على هامش مؤتمر زامبيا.

وقال العرابى إن أولى هذه اللقاءات كانت بين وفد البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وبين رانسيسكو ماريا رئيس البرلمان الإيطالى واتسم بالتفاهم بين الطرفين.

وأوضح العرابى فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن الدكتور على عبد العال، أكد خلال اللقاء على التزام مصر وحرصها على العلاقات مع إيطاليا، وشدد على مدى جدية الدولة المصرية فى التعاون لإجلاء الحقيقة فيما يخص قضية "ريجينى".

وأوضح العرابى أن رئيس البرلمان الإيطالى أبدى ساعدته من حديث الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى، وأكد على مخاطبته للمسئولين فى بلاده لنقل مدى جدية الموقف المصرى وحرصه على إجلاء الحقيقة بسرعة فيما يخص أزمة "ريجينى".

كما انتقد رئيس البرلمان الإيطالى موقف إعلام بلاده، مؤكدا أنه يحاول تعكير صفو العلاقات بين البلدين بنشر معلومات تبرز أن مصر لا تتعاون مع إيطاليا فى هذه الأزمة، وتابع قائلا: "كل هذه المحاولات ستبوء بالفشل فأنا واثق فى السلطات المصرية".

وعن باقى الوفود البرلمانية، قال العرابى إن وفد البرلمان الألمانى حاول استغلال قصة "رجينى" للضغط على مصر فيما يخص أمرين، الأول: هو ملف حقوق الإنسان، والثانى خاص بالمصالحة مع "الإخوان".

وأكد العرابى أن الوفد الألمانى مازال ينظر إلى المصالحة مع الإخوان داخل مصر على أنها عامل أساسى لاستقرار مصر، من خلال إعادة دمجهم فى الحياة السياسية.

فيما أكد العرابى أن موقف الوفد البرلمانى المصرى هو التأكيد على أن الإخوان هم جماعة إرهابية، وأن الشعب المصرى لن يسمح لهم بالعودة للحكم مرة أخرى فذلك أمر منتهى إلى الأبد.

يذكر أن الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، وافقت فى جلستها أمس الأحد، على عودة مصر إلى عضويتها مرة أخرى بالاتحاد وهى العضوية المجمدة منذ ثورة 25 يناير، وتم رفع العلم المصرى فى موقعه التاريخى على مبنى الاتحاد حيث أن مصر عضو الاتحاد منذ عام 1924.



موضوعات متعلقة :


رسميا.. مصر تعود إلى عضويتها بالاتحاد البرلمانى الدولى.. على عبد العال خلال كلمته فى زامبيا: مجلس النواب يشمل كل أطياف الشعب.. والشباب يشكلون 26% به..ويؤكد: لابد من حل عادل للقضية الفلسطينية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة