"مرصد الاسلاموفوبيا" يحذر من موجة اعتداءات تستهدف المسلمين فى أوروبا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 06:15 م
"مرصد الاسلاموفوبيا" يحذر من موجة اعتداءات تستهدف المسلمين فى أوروبا الافتاء المصرية
كتب: لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدارالإفتاء المصرية، من موجة اعتداءات جديدة تستهدف المسلمين فى بلجيكا بشكل خاص وأوروبا والولايات المتحدة بشكل عام، وذلك فى أعقاب سلسلة التفجيرات الإرهابية التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد المرصد، أن أعمال التنظيمات الإرهابية تهدم صورة الإسلام حول العالم وتشوه معانيه وقيمه السامية، وتدفع الكثيرين إلى معاداة المسلمين والاعتداء عليهم، وقد ثبت بالدراسات الرصدية أن المسلمون هم أكثر الفئات المستهدفة من قبل الإرهابيين، كما أن الجاليات المسلمة فى الخارج هم أكثر المتضررين من أعمال تلك التنظيمات وجرائمها فى حق الآمنين بمختلف دول العالم.

ولفت المرصد إلى أن علماء المسلمين قديما وحديثا، اتفقوا على حرمة العمليات الإرهابية التى يطلق عليها البعض "استشهادية"، والتى تستهدف المدنيين وتضرب استقرار الدول وتؤثر على مسيرتها التنموية والمجتمعية، وتزرع الشقاق والفتنة بين مسلمى تلك الدول وباقى فئات المجتمع.

وأكد المرصد، أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم وغير مسلم، كما أنه يستهدف الدول الإسلامية والغربية على السواء، ويوقع المدنيين من هنا وهناك بدعاوى باطلة وتبريرات واهية، وهو ما يؤكد أن الإرهاب هو عدو الإنسانية الأول في هذا العقد، ولابد من تضافر كافة الجهود الدولية والإقليمية والمحلية لمحاربته والقضاء عليه وعلى أسبابه.

ودعا المرصد، وسائل الإعلام الغربية إلى الحيادية فى تناول قضايا التطرف والإرهاب، وعدم الربط السلبى بين العمل الإرهابى والدين الإسلامى، والعمل على إتاحة الفرصة أمام علماء المسلمين المعتدلين للتحدث إلى المجتمعات وبيان حقيقة الإسلام ورسالته النيرة والبعد عن الإثارة فى التناول أو الاجتزاء والتشويه بحق فئة بعينها.


موضوعات متعلقة:


بعد حادث بروكسل.. المفتى أمام البرلمان الأوروبى: اكتوينا بنار الإرهاب مثلكم.. مصر حذرت من خطر الإرهاب ولم يستمع إليها أحد.. ويجب أن تستعيد دورها إقليميا ودوليا









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الكهل الضحوك

وهل تلوموهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الغروري

الأولي ان نخلص ديننا

عدد الردود 0

بواسطة:

Amal

دا طبيعي ومن حقهم يدافعوا عن بلادهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة