وزيرة التضامن تلتقى وفد البنك الدولى لمتابعة تقييم برنامج تكافل وكرامة

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:45 م
وزيرة التضامن تلتقى وفد البنك الدولى لمتابعة تقييم برنامج تكافل وكرامة غاده والى خلال اجتماعها مع ممثلى البنك الدولى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، لقاءً مع وفد من البنك الدولى لمتابعة تقدم برنامج تكافل وكرامة، بعد مرور نحو عام على بداية تنفيذه، فضلاً عن مناقشة أهم التحديات التى واجهته منذ مارس الماضى وحتى الآن، وتم عرض النتائج التى تم التوصل إليها فى المحافظات التى شملها المشروع حتى الآن وخطة التحرك لتنفيذ المشروع فى بقية المحافظات.

وأكدت غادة والى فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج وصل إلى تغطية 9 محافظات وتشمل 9 آلاف قرية حيث تم تسجيل ما يقرب من 4 ملايين مواطن بمآ يمثل 9 آلاف أسرة، كما بحثت الوزيرة فرص دعم البنك لمبادرات التمكين الاقتصادى للأسر الأولى بالحماية والتى لم يشملها البرنامج للمساهمة فى تخفيف حدة الفقر.

ومن جانبه، شدد حافظ غانم المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولى على أهمية هذا البرنامج مقارنة ببقية البرامج التى ينفذها البنك، مثل تحسين خدمات الصحة فى القرى الفقيرة، والمناطق المحرومة واستكمال قاعدة البيانات الموحدة التى تمثل مؤشرات موثقة للأسر المستحقة للدعم وذلك لمد شبكات الحماية الاجتماعية.

وطالبت غادة والى من مسئولى البنك بدعم برنامج الوزارة من خلال منح لا ترد، من أجل توظيفها للتطوير المؤسسى والتدريب وبناء القدرات وتوعية المجتمعات المحلية بضرورة تنظيم الأسرة والدعاية الصحية والتعليمية للاستثمار فى الأجيال القادمة لمواطنين فاعلين ومنتجين فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة