نتانياهو يستغل أحداث بلجيكا للربط بين إرهاب أوروبا وعمليات مقاومة الاحتلال

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:54 م
نتانياهو يستغل أحداث بلجيكا للربط بين إرهاب أوروبا وعمليات مقاومة الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادة إسرائيل فى الإصطياد بالمياه العكرة، وفى محاولة منه للربط بين عمليات الإرهاب التى تجتاح عدة مناطق فى العالم وأخرها عملية تفجيرات بلجيكا الإرهابية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن العمليات الإرهابية التى ضربت كلا من باريس وبروكسل وأسطنبول وأنقرة وكاليفورنيا والعمليات التى تتم فى تل أبيب ليست نتيجة الاحتلال أو اليأس وانما عن الأمل "أمل داعش فى إقامة دولة خلافة على كامل مساحة أوروبا وأمل الفلسطينيين فى إقامة دولة فلسطينية على كامل مساحة إسرائيل"، على حد وصفه.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الأربعاء، إن يجب تبنى سياسة دولية واحدة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قائلا: "إننا نخوض معركة ضد الظلام وعلى العالم الوقوف صفا واحدا فى وجه موجة الإرهاب التى تشهدها مناطق مختلفة من العالم".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء البلجيكى ووزيرة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، وأعرب عن تعازيه لهم نيابة عن جميع الإسرائيليين، قائلا: "قد عرضت عليهم المساعدة الكاملة سواء من خلال أجهزة المخابرات أو المساعدات الأمنية".

وردا على سؤال لماذا فشلت الحكومة فى وقف الموجة الحالية من العمليات الفلسطينية ضد جنود الاحتلال، قال نتانياهو: "نحن ندخل الأحياء والقرى الفلسطينية ونشن حملات اعتقالات واسعة وندمر منازل المسلحين ونمنع تصاريح العمل لعائلاتهم، ونغلق وسائل الإعلام المحرضة ضدنا ونغلق الحدود ونستكمل بناء السياج العازل حول المدن الإسرائيلية".

وزعم نتانياهو أن معظم دول العالم يأتون لإسرائيل ليتعلموا من تجربتها فى مكافحة الإرهاب، مدعيا: "أستطيع أن أقول إن العدد يتزايد كل يوم".



نتانياهو



موضوعات متعلقة..



إسرائيل تزعم: نحن الدولة الرائدة بالعالم فى محاربة الإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة