مصطفى الشيتى: طرح "دومتى" بالبورصة سيزيد من السيولة فى السوق

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:33 ص
مصطفى الشيتى: طرح "دومتى" بالبورصة سيزيد من السيولة فى السوق مصطفى الشيتى - المدير التنفيذى بالمجموعة المالية هيرميس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى الشيتى، المدير التنفيذى بالمجموعة المالية هيرميس، إن نجاح طرح شركة دومتى بالبورصة دليل واضح على جاذبية السوق المصرى، والشهية الاستثمارية به وثقة المستثمرين رغم ما تعرض له السوق فى الفترة الأخيرة، كما أنه سيزيد من السيولة فى السوق.

وأضاف أن التغطية القوية لطرح شركة الصناعات الغذائية – دومتى من جانب كبرى المؤسسات المالية وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية تعكس الأسس القوية التى تتمتع بها شركة «دومتى» والجاذبية الاستثمارية التى يحظى بها القطاع الاستهلاكى المصرى.

وأشار إلى أن الصفقة تبعث رسالة تأكيد على مقومات النمو الهائلة التى ينفرد بها الاقتصاد المصرى وتثبت قوة التواجد المباشر للمجموعة المالية هيرميس.

وأكد الشيتى أن تنفيذ عملية الطرح خلال الفترة الراهنة يعد إنجازًا ملموسًا ولاسيمًا فى ظل اضطراب الأسواق المالية وتراجع العديد من الشركات البارزة على الساحة الدولية عن تنفيذ الطروحات منذ مطلع 2016.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس تولت تنفيذ جميع صفقات الطرح العام الأولي التي تمت وفقا للمعايير الدولية (نظامى Reg S/Rule 144A) بأسواق مصر والإمارات خلال الأربع وعشرين شهرًا الماضية، علمًا بأنها حصدت صدارة تصنيف «تومسون رويترز» السنوى لصفقات الطروحات وإصدارات الأسهم بأسواق الشرق الأوسط خلال عام 2015.

ويبلغ بذلك رأس المال السوقى لشركة «دومتي» 2.3 مليار جنيه عند بداية التداول على أسهم الشركة، وذلك قبل إصدار أسهم زيادة رأس المال التالية لتنفيذ الطرح وبدء التداول بالبورصة المصرية، وسوف يقتصر الاكتتاب في الزيادة على قدامى المساهمين البائعين أو إحدى الشركات المرتبطة بهم على أن تكون الزيادة بإصدار أسهم لا تزيد فى كافة الأحوال عن الأسهم المباعة من خلال الطرح العام والخاص، ويكون الاكتتاب فى تلك الزيادة بنفس السعر النهائي للطرح، حيث تتوقع الشركة تدبير استثمارات رأسمالية تصل إلى 300 مليون جنيه من خلال عملية زيادة رأس المال المذكورة.

وتتوقع الشركة بعد إتمام الطرح وتنفيذ زيادة رأس المال أن تصل نسبة الأسهم قابلة التداول إلى 43% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك فى حالة عدم تنفيذ مدير حساب الاستقرار لأى عمليات بغرض دعم واستقرار سعر السهم، وكذلك عدم رجوع أية أسهم للمساهمين عارضى البيع فى نهاية مدة حساب دعم واستقرار سعر السهم.



موضوعات متعلقة:


- بدء التداول لأول مرة بالبورصة على أسهم "دومتى" بعد إتمام عملية الاكتتاب


- البورصة تبدأ تعاملاتها الصباحية بارتفاع جماعى.. وتوقعات باستمرار الصعود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة