وزير التعليم العالى يحذر من زيادة رسوم الدراسات العليا وإهانة أعضاء التدريس

الأربعاء، 23 مارس 2016 08:09 ص
وزير التعليم العالى يحذر من زيادة رسوم الدراسات العليا وإهانة أعضاء التدريس الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب ـ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للدراسات العليا، أنه حريص على كرامة أعضاء هيئات التدريس والعاملين فى الجامعات المصرية، مشدداً على أنه لن يضار أو يهان أى عضو هيئة تدريس أو أى عامل فى الجامعات المصرية طوال وجوده على رأس منظومة التعليم العالى والبحث العلمى.

وشدد "الشيحى" فى بيان له اليوم الأربعاء، على أن الحكومة تعتز وتقدر وتحترم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وأنها حريصة كل الحرص على حقوقهم كاملة، ورعايتهم مهنيا واجتماعيا وصحيا.

وأوضح الشيحى أن أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتعليم العالى يمثلون القاطرة فى استراتيجية تطوير التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكداً على أن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع المستوى الأكاديمى والعلمى وزيادة المحتوى العلمى والمساعدة على الارتقاء بمستوى البحث العلمى يأتى فى مقدمة أولوياته، كما يأتى كأحد المسارات الهامة ضمن 11مساراً تمثل استراتيجية التعليم العالى والتى تعتبر ضمن استراتيجية الدولة حتى عام 2030.

وحذر "الشيحى" من المغالاة فى رسوم الدراسة بمرحلة الدراسات العليا، وأنه لن يحرم أى طالب متفوق ومتميز من فرصة استكمال تعليمه نتيجة المغالاة فى رسوم الدراسة بالدراسات العليا، وأكد الشيحى على حق هؤلاء الطلبة فى استكمال دراستهم برسوم مقبولة، حيث إن الدولة حريصة على رعاية النابغين
والمبتكرين والمبدعين.


موضوعات متعلقة..



وزير التعليم العالى : الوزارة لن تضع قواعد جديدة للترقيات


حاكم الشارقة ووزير التعليم العالى وفاروق شوشة فى مؤتمر مجمع اللغة العربية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

مكافاة المدرسين الحاصلين على الدكتوراة من غير هيئة التدريس 300 جنية فى الترم الواحد

هل لدى وزير التعليم العالى هذه المعلومة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة