"أبو الغار": "القومى لحقوق الإنسان" يراقب انتخابات رئاسة الحزب أول أبريل

الخميس، 24 مارس 2016 02:42 م
"أبو الغار": "القومى لحقوق الإنسان" يراقب انتخابات رئاسة الحزب أول أبريل الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى إنه أجرى اتصالا بمحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ووافق له على أنه يقوم المجلس القومى بالإشراف الكامل على انتخابات الحزب التكميلية من أولها حتى إعلان النتيجة.

وأضاف أبو الغار، فى خطاب منه لأعضاء الهيئة العليا للحزب أن فايق أجرى اتصالا بالسفير مخلص قطب أمين المجلس القومى لحقوق الإنسان لبدء تنفيذ هذه المهمة، قائلا:" اتصل بى السفير مخلص واتفقنا على أن يتحمل المجلس المسئولية بالكامل لضمان الشفافية والنزاهة الكاملة".

تجرى انتخابات الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى مطلع أبريل على منصبى الرئيس ونائبه الأول، وأربعة مناصب داخلية بالأمانة العامة للحزب، هى الأمين العام، أمين العلاقات الخارجية، وأمين المهنيين وقطاع الأعمال، وأمين العمال والفلاحين.

تنتهى ولايه الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب الحالى أواخر مارس الجارى، فى ظل إصرار منه على عدم الترشح لفترة أخرى، بعد أن تراجع عن استقالة سابقة من منصب رئيس الحزب، قال خلالها: " دعوت أربعين شخصية قيادية من الحزب إلى اجتماع تشاورى شرحت فيه كل المشاكل التى واجهت الحزب منذ تأسيسه لمحاولة إيجاد حلول لفك الشللية الحزبية التى أدت إلى الاستقطاب وكثير من المشاكل وتكونت لجنة من د. زياد بهاء الدين و كامل صالح و د.حسين جوهر وبذلت مجهوداً كبيراً لمحاولة حل المشاكل وتوصلوا إلى مقترحات محددة ولكن للأسف كانت هناك صعوبة فى تطبيقها، وقد رأيت كرئيس مسؤول عن الحزب أننى لا أستطيع أن أكمل العمل فى هذه الظروف وأعتذر لكل من وعدته بالمساعدة والتأييد فى الانتخابات القادمة عن العمل فى هذه الظروف الصعبة والمستحيلة".

لكن عاد وتراجع عن الاستقالة بعد وساطة أطراف متعددة بالحزب، ورفض الهيئة العليا استقالته خصوصا لاقتراب المؤتمر العام للحزب وتزامنه مع خوض الحزب للانتخابات البرلمانية فى هذا التوقيت والتى فاز خلالها أربعة نواب عن الحزب على عكس أحزاب كثيرة تنتمى لنفس الأرضية السياسية.

انتخابات المؤتمر العام التكميلى للحزب يخوضها قائمتين الأولى قائمة الدكتور محمد نور فرحات رئيسا والدكتور زياد بهاء الدين نائباً، والثانية تضم الدكتور فريد زهران رئيساً والمهندس باسم كامل نائباً، ويتنافس مرشحان على أمانة "العلاقات الخارجية" خلفًا لحسين جوهر، و3 مرشحين على منصب "أمين المهنين" 3 مرشحين على "أمين العمال والفلاحين".


موضوعات متعلقة..


- بعد غلق باب الترشح لأول انتخابات لرئاسة "المصرى الديمقراطى".. نور فرحات ينافس فريد زهران على مقعد الرئيس.. وزياد بهاء الدين وباسم كامل وجها لوجه فى منصب النائب.. و5 مرشحين لـ"الأمين العام"

- كواليس أول انتخابات لرئاسة المصرى الديمقراطى بين قائمة "فرحات وزهران"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة