الصحافة الإسرائيلية: وزير إسرائيلى: تركيا ستوقع قريبا على اتفاق لشراء الغاز من تل أبيب.. الكنيست يصادق على قانون بسجن من يهين علم إسرائيل.. نتانياهو يربط بين الإرهاب بأوروبا وعمليات المقاومة

الخميس، 24 مارس 2016 11:20 ص
الصحافة الإسرائيلية: وزير إسرائيلى: تركيا ستوقع قريبا على اتفاق لشراء الغاز من تل أبيب.. الكنيست يصادق على قانون بسجن من يهين علم إسرائيل.. نتانياهو  يربط بين الإرهاب بأوروبا وعمليات المقاومة بنيامين نتنياهو
كتب: محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: وزير إسرائيلى: تركيا ستوقع قريبا على اتفاق لشراء الغاز من تل أبيب


قال يوفيل شطينتس وزير البنى التحتية والطاقة والمياه الإسرائيلى أن هناك مصالح مشتركة تجمع بين إسرائيل وتركيا ،موضحا أن أنقرة ستوقع قريبا على عقد استيراد الغاز الطبيعى من الحقول الإسرائيلية لذلك لن تكون فى حاجة لروسيا .

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضاف شطينتس للإذاعة العامة الإسرائيلية أنه يشكر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على تصريحاته المتعلقة بإسرائيل وعلى الرسالة التى أرسلها للتعازى فى الإسرائيليين الذين سقطوا فى تفجيرات اسطنبول الأخير بشارع "استقلال".

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أكد أن المصالحة مع تركيا وتطبيع العلاقات من جديدة أصبح مسألة وقت فقط.

وأكد شطينتس أنه ينبغى على أوروبا أن تقيم هيئة استخباراتية معنية بمكافحة الإرهاب والتهديد الذى يمثله ، موضحا أنه ينبغى قطع الاتصالات بين الإسلاميين المتطرفين فى أوروبا حتى ولو كان ذلك ضد الديمقراطية.


يديعوت أحرونوت :نتانياهو يستغل أحداث بلجيكا للربط بين الإرهاب بأوروبا وعمليات مقاومة الاحتلال


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن العمليات الإرهابية التى ضربت كلا من باريس وبروكسل واسطنبول وأنقرة وكاليفورنيا والعمليات التى تتم فى تل أبيب ليست نتيجة الاحتلال أو اليأس وإنما عن الأمل "أمل داعش فى إقامة دولة خلافة على كامل مساحة أوروبا وأمل الفلسطينيين فى إقامة دولة فلسطينية على كامل مساحة إسرائيل"، على حد وصفه.

الصحافة الإسرائيلية (2)

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الأربعاء، إنه يجب تبنى سياسة دولية واحدة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قائلا: "أننا نخوض معركة ضد الظلام وعلى العالم الوقوف صفا واحدا فى وجه موجة الإرهاب التى تشهدها مناطق مختلفة من العالم".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء البلجيكى ووزيرة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، وأعرب عن تعازيه لهم نيابة عن جميع الإسرائيليين، قائلا: "قد عرضت عليهم المساعدة الكاملة سواء من خلال أجهزة المخابرات أو المساعدات الأمنية".

وردا على سؤال لماذا فشلت الحكومة فى وقف الموجة الحالية من العمليات الفلسطينية ضد جنود الاحتلال، قال نتانياهو: "نحن ندخل الأحياء والقرى الفلسطينية ونشن حملات اعتقالات واسعة وندمر منازل المسلحين ونمنع تصاريح العمل لعائلاتهم، ونغلق وسائل الإعلام المحرضة ضدنا ونغلق الحدود ونستكمل بناء السياج العازل حول المدن الإسرائيلية".

وزعم نتانياهو أن معظم دول العالم يأتون لإسرائيل ليتعلموا من تجربتها فى مكافحة الإرهاب، مدعيا: "أستطيع أن أقول إن العدد يتزايد كل يوم ".


يسرائيل هيوم: الكنيست يصادق على قانون بسجن من يهين علم إسرائيل أو رموز الدولة


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن الكنيست صادق بأغلبية ساحقة على مشروع قانون لتغليظ عقوبة من يهين علم إسرائيل أو أى من رموز الدولة.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضافت الصحيفة أنه طبقا للقانون الجديد فإنه يعاقب بالسجن لمدة 3 أعوام لمن يهين العلم الإسرائيلى وغرامة لا تقل عن 50 ألف شيكيل، فى حين كانت العقوبة القديمة هى السجن لمدة عام وغرامة 300 شيكيل فقط.

وأوضحت الصحيفة أنه إضافة إلى السجن سيتم سحب الأهلية من الشخص الذى يهين العلم وسيحرم من المنح الدراسية إذا كان من الطلاب وسيحرم من المعاشات إذا كان من المسنين وكذلك من التأمين الصحى.

وأكدت الصحيفة أنه بعد المصادقة سيطرح القانون للتصويت من قبل الأعضاء بالقراءات الثلاثة، موضحة أن السبب فى التقدم بمشروع القانون هو قيام عرب 48 بحرق العلم فى حالات التظاهر أو الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلى، بينما يقبل الإسرائيليين على حرق العلم فى مظاهراتهم الاحتجاجية ضد الدولة وضد إجراءات حكومية تمس المواطنين.


موضوعات متعلقة ..


الصحافة الإسرائيلية: قائد بالجيش الإسرائيلى: طيارون يعانون من الاكتئاب الحاد ويلجأون للانتحار.. وزير الاستخبارات: الإرهاب ببلجيكا لا يحارب بالشيكولاتة.. ضباط يبيعون زيهم العسكرى عبر موقع "ebay"

الصحف الأمريكية تهاجم بلجيكا بعد التفجيرات الإرهابية.. وتؤكد: بروكسل مركز الإرهاب فى أوروبا والسلطات فشلت فى وقف شبكة المتطرفين.. ونيويورك تايمز: على العالم أن يستعد لنضال أطول ضد الإرهابيين

الصحف البريطانية: الأجهزة الأمنية ببريطانيا تتوقع التعرض لهجمات على غرار بروكسل.. ولاجئون سوريون ينقذون أكبر مهاجم لهم فى الحزب الديمقراطى الألمانى بعد تعرضه لحادث.. وانتقادات لسلطات المطار البلجيكى

الصحف المصرية: ترميم "حكومة شريف" اقتصاديا.. حيثيات إلغاء حبس "نظيف": قانون التصالح يوقف الحكم.. مصادر: نتائج جيدة فى تحقيقات مقتل ريجينى.. مجلس الدولة: شبهة عدم دستورية فى مشروع لائحة النواب













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة