سلك كهربائى مقطوع يتسبب فى وفاة تلميذة بسوهاج

الخميس، 24 مارس 2016 12:42 م
سلك كهربائى مقطوع يتسبب فى وفاة تلميذة بسوهاج سلك الكهرباء المكشوف
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على الفيديو الخاص بواقعة وفاة التلميذة رحمة جمال محمود محمد 12 سنة، بالصف السادس الابتدائى بمدرسة الشهيد محمد عبد الرؤوف الابتدائية بطهطا، صعقا بالكهرباء عقب خروجها من المدرسة.

وأكد شهود العيان أن السلك المتسبب فى الواقعة حدثت له عملية تلف فى حوالى الساعة العاشرة صباحا وتم إبلاغ هندسة كهرباء طهطا بالواقعة، ومع ذلك لم يتحرك أحد إلا بعد وفاة التلميذة، حيث قاموا بإصلاحه وأشار شهود العيان إلى أن السلك محل الواقعة موجود أمام المدرسة مباشرة وكان من الممكن أن يعرض حياة الكثير للخطر، حيث إن الشارع حيوى ورئيسى.

هذا وقد اتهم عدد من الأهالى إدارة المدرسة بالإهمال بسبب عدم قيامهم بتأمين خروج التلاميذ الصغار على الرغم من أنهم كانوا على علم بسقوط السلك بالشارع، وطالب الأهالى بمحاسبة المقصرين بالتعليم أو هندسة الكهرباء.

وعلى جانب آخر، اتهم قاعود محمود محمد فراج 44سنة سائق عم التلميذة رحمة جمال محمود محمد 12 سنة التى فارقت الحياة أمس، صعقًا بالكهرباء عقب خروجها من المدرسة عقب ملامسة يدها سلك كهربائى سقط من أحد الأعمدة أمام المدرسة، هندسة الكهرباء بالإهمال والتقصير فى أداء العمل.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور قسم طهطا يفيد بوفاة تلميذة عقب صعق التيار الكهربائى لها.

وبالفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية بوصول الطفلة ‏رحمة جمال محمود محمد 12 سنة طالبة، وتقيم شارع أبو الهوى ببندر طهطا "جثة ‏هامدة" ادعاء صعق كهربائى، وبسؤال عم المتوفاة قاعود محمود محمد فراج 44 سنة سائق، ‏ويقيم بذات الناحية قرر أن المتوفاة لامست يداها سلك كهرباء سقط من عامود إنارة بالشارع ما نتج عنه ‏وفاتها واتهم هندسة الكهرباء بالإهمال والتقصير ونفى الشبهة الجنائية.

بتوقيع الكشف الطبى على جثة المتوفاة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة "صعق ‏كهربائى" ولا توجد شبهة جنائية وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائى ذلك، تم إخطار هندسة كهرباء طهطا للانتقال واتخاذ اللازم.

يذكر أن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، تفقد مدرسة الشهيد محمد عبد الرؤوف الابتدائية المشتركة الواقعة بشارع النظامى المتفرع من شارع بورسعيد، والذى شهد حادث الطفلة، وكلف رئيس الوحدة المحلية بحصر جميع الأسلاك غير المغطاة بالشوارع الفرعية وتغييرها بأخرى مغطاة، كما كلف الإدارة التعليمية بعمل تقرير كامل عن الحادث ومن المسئول، وما إذا كان قد تم إبلاغ شركة الكهرباء بتلك الأعمدة المتهالكة والأسلاك غير المغطاة وذلك على هامش زيارته التفقدية التى كانت بمركزى طهطا والمراغة.


موضوعات متعلقة



مصرع طفلة سقط عليها سلك كهرباء عقب خروجها من المدرسة فى سوهاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة