وزيرة التعاون الدولى تلتقى ببعثة الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "الايفاد"

الخميس، 24 مارس 2016 12:55 م
وزيرة التعاون الدولى تلتقى ببعثة الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "الايفاد" جانب من اللقاء
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأربعاء، بعثة من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الايفاد)، برئاسة مايكل ماركز، وحضور كل من محمد شاكر حبارة، المدير الإقليمى للايفاد، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، وخالد رشاد، مدير عام التعاون مع المؤسسات الإقليمية بالوزارة، وشيرين عبد الغفار، باحثة اقتصادية بمكتب الوزيرة.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب ببعثة الصندوق، مؤكدة على حرصها فى متابعة مدى تقدم المشروعات الجارية بين مصر والصندوق، وتذليل أى معوقات حالية تواجهها.

وأكدت بعثة صندوق الايفاد عزمهم تقديم المساعدات الفنية فى مجال تقييم التمويل الريفى بمصر، وذلك للتغلب على المعوقات فى هذا القطاع الهام، مشيرين إلى أن البعثة ستوفر نحو 70 مليون دولار لمشروع تنمية زراعية متكامل، حيث سيتم البدء فى الفترة المقبلة فى أعمال تصميم هذا المشروع.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى عدد من المشاريع الجارية، حيث أشار مسؤولو بعثة صندوق الايفاد إلى مشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين مستوى المعيشة والمعروف باسم SAIL والذى أطلق فى فبراير الماضى، بإجمالى تمويل بقيمة 70 مليون دولار، ومنحة بقيمة 7 ملايين دولار، لمساعدة صغار الفلاحين على التكيف مع المشكلات الناتجة من تغير المناخ وندرة المياه.

الجدير بالذكر أن صندوق الايفاد تأسس فى 1977، وبدأ نشاطه فى مصر عام 1980 حيث قام بتمويل 12 مشروعا بإجمالى 392.7 مليون دولار، بإجمالى تكلفة 747.5 مليون دولار، واستفاد منه نحو 1,154,366 أسرة ريفية.


موضوعات متعلقة..


- 5 ملفات تنتظر وزير قطاع الأعمال العام الجديد.. أشرف الشرقاوى يواجه خسائر وديون الشركات بـ45 مليار جنيه.. ضخ دماء جديدة.. هيكلة الإدارات والطرح فى البورصة.. محاربة مافيا الفساد وتغيير القيادات الكبيرة


- وزير الطيران الجديد: نعمل على تحديث أنظمة الملاحة الجوية وشبكة الرادارات


- بالصور.. وزير القوى العاملة لقيادات الوزارة: حل مشكلة البطالة أولوياتنا


- وزير القوى العاملة: دورنا طمأنة المستثمر وتحقيق مصلحة العمال


- وزير الرى الجديد يكلف قيادات الوزارة بتقرير عن المشروعات الجارى تنفيذها










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة