شركة بولندية كبرى تدرس الاستثمار فى مشروعات البنية التحتية بمصر

الخميس، 24 مارس 2016 07:46 م
شركة بولندية كبرى تدرس الاستثمار فى مشروعات البنية التحتية بمصر جانب من اجتماع جمعية رجال الأعمال مع شركة فياكون البولندية
كتب: سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ليسزيك جانسيزس العضو المنتدب لشركة فياكون البولندية، إن مصر تعد سواق واعد للاستثمار فى مجالات البنية التحتية والطرق والكبارى، مشيرا ً إلى أن الشركة ترغب فى نقل مركز أعمالها إلى القاهرة للانطلاق والتوسع من خلالها إلى الدول العربية وأفريقيا.

وأكد جانسيزس، أن الاقتصاد المصرى يشهد تحسن ملحوظ وهناك فرص واعدة للاستثمار فى مجالات البنية التحتية والنقل واللوجيستيات، وخاصة فى ظل المشروعات التى أعلنت عنها الحكومة المصرية مؤخرا ً وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس.

وأوضح أن زيارته إلى القاهرة تعد زيارة استكشافية لفرص الاستثمار المتاحة، حيث تم عقد لقاءات مع هيئة الاستثمار والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس للوقوف على فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة حيث تعد VIACON من كبرى الشركات الأوربية المتخصصة فى تلك المشروعات وخاصة مشروعات الطرق والكبارى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة عادل لمعى، مع شركة VIACON البولندية العاملة فى مجال سلامة الطرق والنقل، حيث ناقش الجانبين سبل التعاون المشترك فى مجالات الاستثمار فى البنية التحتية والطرق والكبارى فى مصر.

من جانبه رحب عادل لمعى رئيس لجنة النقل بالجمعية بالتعاون مع شركة VIACON البولندية، مؤكداً على حرص الجمعية على مساعدة الشركات الأجنبية، والسعى لتذليل عقبات الاستثمار التى تواجهها وذلك إنطلاقا من دور الجمعية فى المساهمة فى تنمية الاقتصاد المصرى.

وقال "لمعى"، إن الشركة البولندية من أكبر الشركات الأوروبية العاملة فى مجالات البنية التحتية حيث يقدر رأسمالها بنحو 200 مليون يورو، مشيراً إلى أنها ترغب فى الدخول فى مشروعات البنية التحتية فى مصر من خلال الحصول على دعم لوجيستى من جمعية رجال الأعمال المصريين.

وأكد أن لجنة النقل بالجمعية ستقدم للشركة كافة الدعم اللوجيستى وتوفير المعلومات والبيانات الخاصة بفرص الاستثمار ومساعدتها فى عمل لقاءات مباشرة مع شركات الأعضاء المهتمين بقطاع الإنشاءات والبنية التحتية بهدف الدخول فى شراكات قوية بين الجانبين، لافتا إلى أن الجمعية تضم 240 شركة تعمل فى قطاع المقاولات.

وأشار إلى أن الشركة البولندية لديها رغبة فى إقامة شركة لها فى مصر للاستفادة من الخامات المحلية والعمالة المصرية لتنفيذ مشروعات لها فى مصر وتصدير خبراتها والتوسع فى الأسواق العربية، ومن ثم الدخول إلى الأسواق الإفريقية المختلفة.



اجتماع-جمعية-رجال-الأعمال-مع-شركة-فياكون-البولندية-(1)

اجتماع-جمعية-رجال-الأعمال-مع-شركة-فياكون-البولندية-(3)

اجتماع-جمعية-رجال-الأعمال-مع-شركة-فياكون-البولندية-(4)

اجتماع-جمعية-رجال-الأعمال-مع-شركة-فياكون-البولندية-(5)

الموضوعات المتعلقة:


جمعية رجال الأعمال: انطلاق المؤتمر السنوى الثانى للطاقة 18 أبريل المقبل


جمعية رجال الأعمال تبحث التعاون مع شركة "VIACON" غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة