اليونسكو تضم 20 موقعا لقائمة المحميات الطبيعية.. غابة الأرز بالمغرب أبرزها

الجمعة، 25 مارس 2016 05:33 م
اليونسكو تضم 20 موقعا لقائمة المحميات الطبيعية.. غابة الأرز بالمغرب أبرزها جزيرة مان
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، 20 موقعاً جديداً فى قائمتها للمحميات الطبيعية، ليصل عدد المحميات المدرجة فى القائمة إلى 669 موقعاً يتواجدون فى 120 بلداً و16 موقعا مشتركا.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس التنسيق الدولى لبرنامج اليونسكو عن الإنسان والمحيط الحيوى، فى مدينة ليما فى بيرو فى الفترة من 18 إلى 19 مارس.

وانضم إلى القائمة محميات من عدد من البلاد منها الجزائر والمغرب وإيران وأسبانيا والبرتغال وتنزانيا وبيرو. والمحميات الطبيعية التى تم إضافتها إلى قائمة منظمة اليونسكو، هى "جبال تلمسان" بالجزائر، "غابة الأرز الأطلسى" فى المغرب، تلال القُندس و منطقة تسا تسوى بكندا، "بحيرة بوسوماتو" فى غانا، منطقة الهايتى، ومنطقة "أغاسثيامالا" بالهند، بالإضافة إلى منطقة "الأمانجان" فى اندونيسيا، ومنطقة حاموم فى إيران، فضلاً عن بحيرة مدغشقر الوطنية، وتل "بو" فى إيطاليا، و"بارساكلمس" فى كازاخستان.

كما ضمت القائمة جزيرة "ايزلا كوزمل" فى المكسيك، الجران باجاتيف فى بيرو، آلباى فى الفلبين، جزيرة الفاجاس ساو جورجى بالبرتغال، مناطق التيخو والتاجو فى كل من البرتغال واسبانيا، ونهر التاج هو المحورالرئيسى لهذه المحميّة الطبيعيّة، وجزيرة المان فى المملكة المتحدة والواقعة فى البحر الإيرلندى، وخليج جوزانى- شواكا فى تنزانيا.



موضوعات متعلقة..


دير "مار سابا" الفلسطينى مرشح لـ"قائمة التراث العالمى" لليونسكو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة