بعد انتهاء الأوكازيون الشتوى بمشاركة 3395 محل..

"التموين" تحرر 1449 مخالفة أوكازيون وهمى وعدم إعلان عن الأسعار

الجمعة، 25 مارس 2016 09:34 ص
"التموين" تحرر 1449 مخالفة أوكازيون وهمى وعدم إعلان عن الأسعار ملابس - صورة ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخالفات الأوكازيون الشتوى الذى انتهى رسميا يوم الثلاثاء الماضى واستمر شهر ونصف بلغت 1449 مخالفة.

تتضمن لائحة المخالفات، 1360 مخالفة أوكازيون وهمى، و43 مخالفة استخدام لغة أجنبية فى الإعلان و46 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وبلغ عدد الشركات والمحلات المشاركة فى الأوكازيون 3395 محل، تشمل 147 قطاع أعمال عام، و3169 قطاع خاص، و16 تعاونى و63 استثمارى، مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات فى الأسعار على السلع كانت تتراوح من 5% إلى 60%.

وأشار وزير التموين، إلى أن محافظة الإسكندرية كانت الأعلى فى المخالفات، حيث بلغت 241 مخالفة تليها محافظة القاهرة 164 مخالفة، ثم محافظة الغربية 112 مخالفة، وهناك 6 محافظات لم يتم تحرير بها أى مخالفات وهى دمياط وأسوان ومرسى مطروح والوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء.

وأكد أن المشاركة في الأوكازيون كانت اختياريا، وأن كل تاجر كان حرا فى اختيار عدد السلع التى يشارك بها فى الأوكازيون، ونسبة التخفيض في الأسعار، بشرط أن يكون التخفيض حقيقى وأن السلع المعروضة تكون جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن يحصل مسبقا على موافقه من مديرية التموين التابع لها محله التجارى، وأن يضع على السلعة المعروضة للبيع سعرين، وهما قبل وبعد التخفيض، حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض.

من جانبه، قال الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مفتشى القطاع كانوا يقومون يوميا بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون على المحلات المشاركة لضبط المخالفين والتأكد من حصول المواطنين علي الفاتورة عند الشراء، موضحا بها ثمن السلعة ونوعها وتاريخ الشراء، حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال 14 يوما حسب قانون حماية المستهلك، وأن الوزارة كانت تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 19280 وتعمل على حلها.


موضوعات متعلقة..


مصلحة الدمغة والموازين تصادر 5 كيلو ذهب مهرب من إيطاليا


300 ألف طن قمح رومانى وأوكرانى لإنتاج الخبز المدعم تصل البلاد غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة