انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف الدولى الثانى بالفيوم بالتعاون مع إيطاليا

الجمعة، 25 مارس 2016 07:12 م
انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف الدولى الثانى بالفيوم بالتعاون مع إيطاليا فعاليات ملتقى التوظيف الدولى الثانى بالفيوم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات ملتقى التوظيف الدولى الثانى، الذى ينظمه صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء فى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم بالتعاون مع إيطاليا.

وافتتح الملتقى د.عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، وبحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، ود. أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، وماركو بلاتزر الوزير المفوض من الحكومة الإيطالية مسئول مشروعات التنمية الإيطالية فى مصر، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب عن الفيوم.

وقال د.عبد الوهاب الغندور فى كلمته الافتتاحية إن صندوق تطوير التعليم يهدف من هذا الملتقى لتعريف الخريجين بمتطلبات سوق العمل المحلية والدولية، وتعريف الصُناع أيضا بمهارات هؤلاء الخريجين، موضحا أن الطالب بالمجمع التكنولوجى يجتاز 3 مراحل، يحصل الطالب فى المرحلة الثالثة على درجة البكالوريوس فى "تكنولوجيا الآلية الصناعية".

وأضاف أن أحد الأهداف الرئيسة للملتقى تتمثل فى تعريف سوق العمل المحلية والدولية بدرجة بكالوريوس التكنولوجيا المستحدثة، التى تستهدف تغذية سوق العمل بالكوادر المهنية المؤهلة للإشراف على خطوط الإنتاج والمواقع التنفيذية فى شتى مجالات الصناعة والتشيد.

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء أنه من الخدمات التى يقدمها المجمع لمجتمع الفيوم هو نظام تعليمى متميز خاضع لمعايير الجودة الأوروبية، وإمداد المصانع الموجودة بالمناطق الصناعية المحيطة بالفنيين المهرة، وتنظيم ملتقى توظيفى سنوى لجميع خريجى المدارس الفنية بالفيوم يسعى لتوفير العديد من فرص العمل فى المصانع المصرية والإيطالية.

وأشار إلى أن هذا الملتقى هو الثانى من نوعه فى مجمع الفيوم، حيث تم عقد ملتقى التوظيف الأول فى شهر أبريل 2015 بعد تخريج أول دفعة من المدرسة الثانوية الصناعية بالمجمع وبحضور كل من وزير التعليم الفنى آن ذاك ومحافظ الفيوم والسفير الإيطالى، حيث إن إيطاليا هى الشريك التعليمى للصندوق فى هذا المجمع.

من جانبه رحب محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم بتنظيم هذا الملتقى للمرة الثانية بالفيوم، مشيدا بنجاح تجربة المجمعات التكنولوجية، ومؤكدا أنه يتم حاليا ربط المجمع التعليمى بمراكز التدريب لتأهيل الشباب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

جدير بالذكر أن فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفى تتم بمشاركة 10 شركات منها 8 شركات مصرية واثنتان إيطاليتان، إضافة إلى 4 منظمات من المجتمع المدنى وأخرى من منظمة العمل الدولية ومؤسسة مصر الخير والتى تهدف إلى تعريف طلاب المدارس الثانوية الصناعية بالمهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل، وكيفية إعداد السيرة الذاتية وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية عند التقديم للعمل، وكيفية الترقى فى مشوار العمل الوظيفى.



موضوعات متعلقة..



محافظ الفيوم يشهد فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفى تحت شعار"شغلانتى..وظيفتى"


تحت شعار "أنتم فى قلوبنا".. "التعليم" تحتفل بـ"يوم اليتيم" إبريل المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة