وزير الزراعة يتفقد الزراعات المطيرة بمطروح ويبحث إقامة محاجر بيطرية

الجمعة، 25 مارس 2016 11:26 ص
وزير الزراعة يتفقد الزراعات المطيرة بمطروح ويبحث إقامة محاجر بيطرية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتفقد الدكتور عصام فايد وزيرالزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الجمعة، الزراعات القائمة على مياه الأمطار، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية.

كما يتفقد الوزير خلال الزيارة، مشروعات حصاد مياه الأمطار التى نفذها مركز بحوث الصحراء للتجمعات البدوية والوديان، لدعم زراعات أشجار الزيتون والتين والنخيل فى وادى الخروبه.

يأتى ذلك فى إطار حرص الحكومة، على دعم الاستقرار فى المنطقه الغربية، وتعزيز مشروعات التنمية وضبط الحدود أمام مهربى المواشى الحية، منعا لانتشار الأمراض الوبائية التى تصيب الثروة الحيوانية، من خلال محاجر بيطرية لفحص ومتابعة مرور أى حيوانات مهربة.

كما بدأت وزارة الزراعة فى توزيع معدات لحصاد الشعير والقمح فى مناطق الحبلة وجنوب قرية رأس الحكمة والمثانى والشريصات على طريق جرجوب قبلى الطريق الدولى.

كانت مناطق الساحل الشمالى ومطروح، قد استقبلت خلال العام الحالى، أمطارا قدرتها وزارة الموارد المائية والرى بمليارى متر مكعب من المياه، بما يزيد عن ضعف الكمية المقدرة سنويا.


موضوعات متعلقة :



بعد 6 سنوات ركود وخسائر 4 مليارات جنيه.. "الائتمان الزراعى" حائر بين مواجهة الخسائر وتمويل مشروعات الفلاحين.. مصادر بـ"الزراعة": رئيس البنك يحوله لصندوق جباية.. وسياسة الجلاد لا تفلح فى دعم البسطاء

وزير الزراعة يكلف ممتاز شاهين مديراً لـ"صحة الحيوان" و "الصعيدى" للتفتيش الحقلى

الزراعة: تدريب 122مهندس على كشف المبيدات المغشوشة ومنحهم الضبطية القضائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة