الجيش يواصل تطهير شمال سيناء من الإرهاب الأسود.. ويقود عمليات موسعة لمداهمة مناطق النشاط الإرهابى.. ويبدأ موجة جديدة من العمليات تقودها مجموعات الصاعقة والتدخل السريع مدعومة بالهليكوبتر المسلح

السبت، 26 مارس 2016 12:44 م
الجيش يواصل تطهير شمال سيناء من الإرهاب الأسود.. ويقود عمليات موسعة لمداهمة مناطق النشاط الإرهابى.. ويبدأ موجة جديدة من العمليات تقودها مجموعات الصاعقة والتدخل السريع مدعومة بالهليكوبتر المسلح عمليات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• تشديد الإجراءات الأمنية على المحاور والطرق الرئيسية بدوريات الشرطة العسكرية لمواجهة أى تحرك إرهابى مفاجئ


تقود القوات المسلحة عمليات موسعة فى شمال سيناء ضد مناطق مكافحة النشاط الإرهابى، فى إطار خطة شاملة تشارك فيها وحدات من الجيش الثانى الميدانى بمعاونة عناصر من قوات الصاعقة والتدخل السريع، ومجموعات من القوات الخاصة للأمن المركزى التابعة لوزارة الداخلية، تحت غطاء جوى وضربات مكثفة على معاقل الإرهابيين من مروحيات الأباتشى الهجومية التى تتولى مسئولية تدمير معاقل الإرهابيين ونسفها وفق أحدث أساليب الرصد والتتبع للأهداف.

وقد بدأت القوات المسلحة موجة جديدة من العمليات المكثفة ضد مناطق النشاط الإرهابى فى شمال سيناء، وفق توجيهات من القيادة العامة بضرورة، تطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وتحقيق السيطرة الكاملة عليها، ومواجهة العناصر التى تحاول إثارة الرعب والفزع بين أهالى سيناء الشرفاء، الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن أرض الفيروز إلى جانب قواتهم المسلحة.

وتحاصر القوات المسلحة العديد من البؤر والمعاقل الإرهابية فى المناطق الواقعة جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، وتجرى عمليات مداهمة واسعة النطاق، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية على المحاور والطرق الرئيسية والفرعية بشكل غير مسبوق من جانب دوريات الشرطة العسكرية، التى تعمل وفق أعلى درجات الاستعداد لمواجهة أى تحرك إرهابى مفاجئ أو عمليات منظمة تقودها العناصر القاطنة فى مناطق النشاط الإرهابى، داخل مجموعة من القرى يصل عددها إلى 16 قرية تقريبًا.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن القوات المسلحة والشرطة المدنية سوف تواصل عملياتها فى شمال سيناء، مدعومة بغطاء جوى خلال الفترة المقبلة، فى إطار عمليات موسعة تستهدف الملاجئ التى تحتمى بها الجماعات الإرهابية، وورش تصنيع الأسلحة والمواد المتفجرة، بعد رصد معلوماتى دقيق لمناطق التجمع الخاصة بالعناصر الإرهابية.

وأوضح المصدر أن الأيام المقبلة سوف تشهد عمليات ميدانية مكثفة لاستهداف معاقل ومناطق تجمع العناصر الإرهابية فى شمال سيناء من خلال تعاون كامل بين الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتشكيلات التعبوية البرية، وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، وعناصر قوات حرس الحدود، التى ترابط على خط الحدود الدولية مع قطاع غزة، لرصد أية محاولات أو اعتداءات تستهدف اختراق الحدود المصرية.

كان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى قد أعلن مساء يوم الجمعة الماضى عن قيام عناصر قوات مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع القوات الجوية بملاحقة العناصر التكفيرية وتوجيه ضربات مؤثرة للبؤر الإرهابية جنوب مدينتى "رفح / الشيخ زويد" أسفرت عن مقتل (60) إرهابيا وإصابة (40) آخرين، وتدمير "27" سيارة دفع رباعى ونصف نقل، وضبط دراجة بخارية بدون لوحات معدنية - "2" لودر - "1" حفار.

كما تم تدمير عدد (32) ملجأ / مخزن للسلاح والذخيرة يستخدمها الإرهابيين فى تنفيذ أعمالهم. وأن هذه العملية تأتى فى إطار استكمال عملية حق الشهيد والقصاص لشهدائنا من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين الأبرياء وسوف تواصل القوات عملياتها للقضاء الكامل على كافة العناصر الإرهابية.



موضوعات متعلقة..

- تفاصيل عملية "حق الشهيد والقصاص".. المتحدث العسكرى يعلن فى بيان تصفية 60 إرهابيا برفح وضبط 40 آخرين.. وتدمير 32 مخزناً للسلاح والذخيرة.. ويؤكد لأهالى سيناء: سنقضى على الإرهاب بأرض الفيروز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة