لو مش عارف اسمهم جاى منين.. كواليس اختيار أسماء أشهر شركات التكنولوجيا

السبت، 26 مارس 2016 06:10 ص
لو مش عارف اسمهم جاى منين.. كواليس اختيار أسماء أشهر شركات التكنولوجيا علامات شركات التكنولوجيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تتساءل على كيفية حصول الشركات الكبرى على أسمائها، فسمى البعض شركته على أسماء المنتجات التى يبيعونها، ولكن هناك أسماء أخرى جاءت من قبيل المصادفة.. وفيما يلى نرصد حقيقة أسماء بعض الشركات الكبرى فى مجال التكنولوجيا:

شركة أبل


قيل إن ستيف جوبز كان يحب التفاح، وكان عائدا للتو من مزرعة للتفاح عندما اقترح الاسم، وقد كان اسم الشركة فى البداية Apple computers، إلا أنه فى عام 2007 أسقطت كلمة computers منها وأصبحت فى النهاية أبل فقط. يذكر أن الشركة تم إنشاؤها فى عام 1976 على يد كل من ستيف جوبز، وستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير أجهزة الكمبيوتر المنزلى، إلا أنها بدأت فى صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فى وقت متأخر للغاية.

سامسونج


فى كوريا تعنى كلمة سامسونج "النجوم الثلاثة"، وتم اختياره ليعكس خصائص النجوم فى السماء ليلا لأنها كبيرة وكثيرة العدد وقوية، وكان اللوجو الخاص بشركة سامسونج يمتلك ثلاثة نجوم حتى عام 1993، إلا أنها تخلت عنها بعد ذلك لصالح اللوجو الحالى بلونه الأزرق والابيض.

LG


لم تمتلك شركة LG اسما مكونا من كلمة قصيرة على الإطلاق، فهى ناتجة عن اندماج شركتى Electronics company Goldstar مع شركة Lak-Hui"Lucky" فى عام 1995، وهو ما أدى فى النهاية لتسميتها Lucky Goldstar وهو ما تم اختصاره فى النهاية إلى LG.

فيس بوك


كانت بدايتها فى عام 2003 تحت اسم Facemash، ولكن تم استبدالها إلى thefacebook.com وتم اقتصاره على الجامعات، ثم تم انتشاره بشكل أكبر فى المملكة المتحدة 2005، لوكن فى النهاية تم نشره للعالم أجمع تحت اسم Facebook

سوني


كانت تعرف فى البداية باسم Tokyo Tsushin Kogyo K.K، إلا أنه تم تغيير الاسم جزئيا إلى sonus وهو الكلمة اللاتينية من كلمة "صوت"، ثم تأثرت بعد ذلك لتصبح sonny boy، والتى كان يتم استخدامها للشبكات الأذكياء فى عام 1950، وكان أول منتج لها هو الراديو الترانزستور عام 1955، إلا أن الاسم لم يتغير ليصبح سونى إلا فى عام 1958.

جوجل


اشتق اسمه من كلمة googol، وهو مصطلح رياضى يعنى 1 يتبعه 0، حيث تم استخدامه ليدل على إمكانية الوصول إلى الكثير من المعلومات، وقد كان الاسم الأساسى له فى البداية هذه هى مصطلح رياضى يعنى 1 يتبعه مائة صفر، وتم اختياره من قبل مؤسسى الشركة سيرجى برين ولارى بيج لنقل كمية هائلة من المعلومات التى تهدف إلى توفير الوصول إليها، وقد كان اسمه فى الأصل "Backrub"، ولكن فى النهاية تم تغيره إلى جوجل.

مايكروسوفت


تم اشتقاق اسمها من كلمة microprocessor وsoftware، والتى كانت فى البداية تأتى بهذا الشكل Micro-Soft، قبل دمجهما معا.



موضوعات متعلقة..


سونى تطلق نظارة بلاى ستيشن 4 للواقع الافتراضى أكتوبر المقبل

سونى تطور جهاز بلايستيشن 4 بتقنية 4K








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة