4 قرى بالفيوم تتشح بالسواد لفقدان 7 من أبنائها فى حادث تصادم بالأردن..الأهالى: ولادنا غلابة بيشتغلوا باليومية.. المحافظ يجرى اتصالا بالسفير المصرى لإنهاء إجرءات نقل الضحايا.. و5 آلاف تعويض لكل حالة

الأحد، 27 مارس 2016 08:38 م
4 قرى بالفيوم تتشح بالسواد لفقدان 7 من أبنائها فى حادث تصادم بالأردن..الأهالى: ولادنا غلابة بيشتغلوا باليومية.. المحافظ يجرى اتصالا بالسفير المصرى لإنهاء إجرءات نقل الضحايا.. و5 آلاف تعويض لكل حالة اهالى ضحايا حادث الأردن
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتشحت 4 قرى بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بالسواد حزنا على فقدان 7 من أبنائهم الذين يعملون باليومية فى دولة الأردن إثر وقوع حادث تصادم مروع بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص.
حادث تصادم بالأردن، الفيوم ، مصرع 7 عمال (1)
يقول أشرف الجندى أحد أهالى قرية الشيخ سليمان التى فقدت 3 من أبنائها فى الحادث الأليم إن القرية استيقظت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم على مكالمة هاتفية مفزعة من بعض أبنائها الذين يعملون بالأردن يخبرونهم، بالحادث مؤكدا لهم أن الضحايا كانوا فى طريقهم الى عملهم بعد فجر اليوم واستقلوا سيارة ميكروباص فصدمتها سيارة نقل مما تسبب فى انقلاب الأولى وأسفر الحادث عن فقدان 7 من أبناء القرية والقرى المجاورة لها وهم محمود عبد السيد حسين 35 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وراضى جمعة صوفى 35 سنة ولديه ولدين، وحماد مسعود حسين 49 سنة ولديه 4 أولاد بينهم 3 معاقين، وعبد النبى فيصل السيد 40 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وأشرف قطب على 33 سنة ولديه أولاد، وأحمد شفيق خليل 35 سنة متزوج ولديه 3 أولاد، وغريب مصطفى عبد السميع 37 سنة متزوج ويعول 3 أولاد.و2 آخرين مصابين هما على شفيق خليل شقيق الضحية أحمد شفيق، ويرقد فى العناية المركزة فى حالة حرجة فى مستشفى الأمير حمزة فى الأردن، ومحمد توفيق رمضان وحالته مستقرة. ويرقدان بالمستشفى وطالبهم بمخاطبة المسؤلين لسرعة إنهاء الإجراءات وسفر الضحايا لدفنهم كما أخبرهم أن باقى أبناء القرية والقرى المجاورة الذين يعملون بالأردن يريدون إنهاء تعاقداتهم والعودة مع جثامين الضحايا.
حادث تصادم بالأردن، الفيوم ، مصرع 7 عمال (2)
وأشار الجندى أن الضحايا جميعهم من الأسر البسيطة ويسافرون منذ سنوات الى دولة الأردن ويعملون باليومية وفى نهاية كل عام أو عامين يزورون أسرهم ويقصون معهم فترة تقترب من ال3 أشهر ويسافرون مرة أخرى إلى الأردن.

وأكد جمال حافظ السيد 49 سنة "ابن عم 3 من الضحايا" وجميعهم من عائلة حواس إن أبناء عمومته يعملون بالأردن منذ سنوات وأنهم لم يزورون أسرهم منذ عام وكان من المقرر أن يزوروا مصر فى إجازة قريبا لقضاء عدة أشهر مع أسرهم وصباح اليوم تلقينا اتصال هاتفى من أحد أقاربنا الذى يعمل بالأردن أخبرنا بأن أبناء عمومتنا و4 آخرين توفوا اليوم حيث كانوا يستقلون سيارة متوجهين من عمان إلى منطقة أم الجمال للعمل فى مجال المعمار وفوجئوا بسيارة نقل محملة بصخرتين كبيرتين اصطدمت بهم ما أدى إلى سقوط إحدى الصخرتين على السيارة ووقوع الحادث.

وطالب مصطفى حافظ 56 سنة "فلاح" أحد أقارب الضحايا المسؤلين بسرعة وصول الجثامين لتشييعها ودفنها بمقابر عائلاتهم، وكان التقى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بعدد من أسر الضحايا قبل سفرهم لمطار القاهرة ظهر اليوم وقام المحافظ بإجراء اتصالا هاتفيًا بالسفير المصرى بالأردن والذى أخبره بأنه انتقل إلى موقع الحادث والمستشفى الذى يرقد فيها جثث الضحايا والمصابين وتم نقل أحد المصابين بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى الأمير حمزة لخطورة حالته، وأكد أن أقارب الضحايا هناك يريدون إنهاء تصاريح العمل هناك للعودة مع جثامين الضحايا.
حادث تصادم بالأردن، الفيوم ، مصرع 7 عمال (3)
وأكد السفير المصرى فى عمان أن وفد من السفارة يقوم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الضحايا وأقاربهم.

وأعلن محافظ الفيوم صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وأجرى اتصالا هاتفيًا مع إيمان ذكى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم تمهيدًا لصرف مبلغ مماثل من الوزارة لأسر الضحايا، وأكد المحافظ على تجهيز سيارتين من المحافظة و7 سيارات إسعاف ووفد من المحافظة لاستقبال الضحايا وأقاربهم، كما قرر إقامة سرادق عزاء على نفقة المحافظة فى قرية شعلان.

حادث تصادم بالأردن، الفيوم ، مصرع 7 عمال (4)



موضوعات متعلقة..


- ننشر أسماء 7 مصريين لقوا مصرعهم فى حادث تصادم بدولة الأردن












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة