أخبار الأردن اليوم.. نقل جثامين الضحايا المصريين لعمان تمهيدا لنقلهم إلى القاهرة

الأحد، 27 مارس 2016 07:46 م
أخبار الأردن اليوم.. نقل جثامين الضحايا المصريين لعمان تمهيدا لنقلهم إلى القاهرة السفير خالد ثروت
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن اليوم على العديد من التقارير، ومن اخبار الأردن اليوم، قال السفير خالد ثروت سفير مصر بالأردن أنه قام صباح اليوم بزيارة المصابين المصريين فى مستشفى "المفرق العام" بالأردن التى تبعد عن العاصمة الأردنية عمان بـ75 كيلو، موضحا أنه أشرف أيضا على نقل جثامين الضحايا المصريين البالغ عددهم 7 متوفين من مستشفى المفرق العام إلى عمان وبالتحديد إلى مستشفى البشير.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه اصدر تعليمات بتواجد مندوبين من السفارة بمستشفى "البشير" لاستقبال الجثامين بهدف تسريع اجراءات الورقية لتسفيرهم للقاهرة ،مؤكد انه يبذل قصارى جهده لتسفير الجثامين للقاهرة غد أو بعد غد على اقصى تقدير.

وأكد" ثروت" أن أحد المصابين حالته مستقرة والأخر اصابته بالغة وهو فى العناية المركزة الأن، وتم نقله بالتنسيق مع محافظ المفرق إلى العاصمة عمان بواسطة مروحية طبيبة إلى مستشفى الأمير حمزة لتوافر إمكانيات اكبر لعلاج المصاب.

وتقدم "ثروت" بالشكر للسلطات الاردنية لما تقدمت به من دعم ومساندة ومساعدة وخاصة وزير الداخلية والصحة وكذلك محافظ المفرق ، حيث كانت جميع الأجهزة فى مدينة المفرق كانت مسخرة للتعامل مع هذا الحادث، وهذا ليس بغريب من الاشقاء الاردنيين.

وكان 7 عمال مصريين قد لقوا مصرعهم، وأصيب اثنان آخران فى حادث تصادم مروع، وقع صباح اليوم الأحد، بمحافظة المفرق الأردنية بين سيارة نقل وميكروباص صغير

ومن أخبار الأردن اليوم، وصل رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو إلى عمان خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد فى زيارة للمملكة تستغرق يوما واحدا ، يلتقى خلالها مع ملك الأردن الملك عبدالله الثانى ونظيره الأردنى الدكتور عبدالله النسور.

وسوف تتركز المباحثات الأردنية التركية – حسبما أفاد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى– على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا الاقتصادية وعلى مستجدات الأوضاع فى المنطقة وجهود محاربة الإرهاب.

ومن المقرر أن يشارك داود أوغلو فى منتدى الأعمال التركى الأردنى حيث سيوقع الجانبان على 10 اتفاقيات فى المجالات التجارية والاقتصادية، كما سيشارك فى مؤتمر منتدى الفكر العربى وسيفتتح مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) بالمملكة.


موضوعات متعلقة..


- رئيس وزراء تركيا يصل إلى عمان فى زيارة تستغرق يوما واحدا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة