تسهيلات الاستثمار بمقدونيا تغرى رجال الأعمال المصريين..10% ضرائب على الدخل.. وسوق استهلاكى ضخم يخدم 650 مليون نسمة.. وتأسيس الشركات خلال 4 ساعات.. فريد خميس: مقدونيا بوابة الصادرات المصرية لأوروبا

الأحد، 27 مارس 2016 09:19 م
تسهيلات الاستثمار بمقدونيا تغرى رجال الأعمال المصريين..10% ضرائب على الدخل.. وسوق استهلاكى ضخم يخدم 650 مليون نسمة.. وتأسيس الشركات خلال 4 ساعات.. فريد خميس: مقدونيا بوابة الصادرات المصرية لأوروبا رجل الأعمال محمد فريد خميس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت تسهيلات إجراءات وفرص الاستثمار التى عرضها الرئيس المقدونى والوفد الوزارى المرافق له على رجال الأعمال المصريين، خلال زيارته لمصر منذ أسبوعين، تفكير الأخير جديا فى الاستثمار بمقدونيا، وشكل الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لجنة لدراسة فرص الاستثمار وإمكانية التعاون بين البلدين.

والتقى الرئيس المقدونى جورجى إيفانوف، رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لمدة ساعتين بقصر القبة خلال اليوم الأول لزيارته عقب لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس النواب.

ووجه الرئيس المقدونى الدعوة لوفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لزيارة بلاده، والإطلاع عن قرب على فرص التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك هناك، وذلك بعدما عرض فرص الاستثمار والتسهيلات التى توفرها الحكومة هناك للمستثمرين الأجانب، كما سلم "خميس" دراسة باللغة الإنجليزية تضمنت شرح لتلك التسهيلات والإجراءات.

وأكد الرئيس المقدونى، خلال اللقاء، على الدور الكبير الذى يقوم به رجال الصناعة فى مصر، فى دعم الاقتصاد المصرى، بالارتقاء بالمنتج الوطنى، وتوسيع الاستثمارات، وتوفير فرص عمل، وتحسين الدخول، معرباً عن أمله فى أن يقدم اتحاد المستثمرين المصريين خبراته ودراساته، من أجل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، لتحقيق نقلة نوعية لمصلحة البلدين.

وحصل "اليوم السابع" على نسخة من دراسة السوق التى قدمتها مقدونيا لاتحاد المستثمرين، وطرحت الدراسة تسهيلات الاستثمار بمقدونيا ومن بينها تسجيل إنشاء المصانع الجديدة خلال 4 ساعات وهو ما وضعها فى المرتبة الثالثة فى تأسيس الأعمال عالميا وفقا لتصنيف البنك الدولى، كما تبلغ نسبة الضرائب على الدخل بها نحو 10% والتى تتاح بها خدمة الدفع الإلكترونى، بالإضافة إلى توفير بنية تحتية قويةـ، والأهم اتفاقيات دولية للتجارة الحرة مع عدد تتيح الوصول لسوق استهلاكى يخدم 650 مليون نسمة.

وكان رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، قد كشف عن تفاصيل لقائه بالرئيس المقدونى جورجى إيفانوف بقصر القبة خلال زيارته لمصر الأسبوع الماضى، مضيفا: "التقيت بالرئيس المقدونى عقب لقائه بالرئيس السيسى والبرلمان، واستمر اللقاء لمدة ساعتين كاملتين.. وتحدث معى بصراحة شديدة عن طبيعة بلاده.. وأهمية أن تأخذ مصر بلاده كمحطة لاقتحام أوروبا".

وأضاف "خميس"، أن الرئيس المقدونى، أوضح أن بلاده لديها اتفاقيات مع عدد كبير من الدول للتجارة الحرة دون جمارك، وتبلغ عدد سكان تلك الدول نحو 640 مليون نسمة، وتابع "اتفقنا على زيارة وفد من أعضاء اتحاد المستثمرين لمقدونيا للتعرف على فرص الاستثمار ببلاده، ثم تبادل الزيارة من جانب رجال الأعمال بمقدونيا لعرض كيفية التعاون التجارى".

وأشار "خميس"، إلى أن الرئيس المقدونى لفت إلى أن 10% من سكان بلاده من أصول مصرية، كما أكد أن 12 شخصية مؤثرة فى التاريخ المصرى من أصول مقدونية، وعلى رأسهم محمد على باشا، مضيفا "نريد أن نستغل تلك العلاقة التاريخية لجعل مقدونيا رأس حربة مصر لاقتحام الأسواق الأوروبية".

الموضوعات المتعلقة:


- محمد فريد خميس يقدم دراسة لـ"السيسى" لتنمية سيناء.. رجل الأعمال يقترح إنشاء صندوق لتمويل المشروعات بعوائد البترول.. يشترط وجود بنية تحتية قوية..ويؤكد: "لو كان بيدى لعاقبت المتسببين فى تأخر التنمية"

- بعد 100 يوم من تشكيلها.. لجنة تواصل رجال الأعمال لم تجتمع ولا مرة.. الشباك الواحد والتراخيص والأراضى الصناعية 3 ملفات معطلة فى انتظارها.. فريد خميس: نحن رهن إشارة للانعقاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة