نرصد كواليس جلسة بيان الحكومة بالبرلمان.. مجلس الوزراء بالكامل تحت القبة.. والنواب ينتهزون الفرصة لأخذ التأشيرات.. و"الأوقاف والتخطيط والدفاع والداخلية" الأكثر جاذبية.. "الوشوشة" والمحمول أبرز المشاهد

الأحد، 27 مارس 2016 03:40 م
نرصد كواليس جلسة بيان الحكومة بالبرلمان.. مجلس الوزراء بالكامل تحت القبة.. والنواب ينتهزون الفرصة لأخذ التأشيرات.. و"الأوقاف والتخطيط والدفاع والداخلية" الأكثر جاذبية.. "الوشوشة" والمحمول أبرز المشاهد ألقاء رئيس الوزراء بيان الحكوممة
كتب: نور على _نورا فخرى _محمد مجدى السيسى _ عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" أجواء وكواليس أروقة البرلمان وقاعته الرئيسية، خلال اليوم، الأحد، قبل وأثناء انعقاد الجلسة العامة لعرض رئيس الوزراء بيان الحكومة على النواب، حيث سادت حالة من الهدوء، أرجاء المجلس، وبدت الأجواء طبيعية خالية من التوتر أو التربص من النواب، تجاه أعضاء الحكومة ورئيسها.

وحرص نواب حزب الأكثرية "المصريين الأحرار" على الحضور فى الساعات الأولى من صباح اليوم، ممثلين فى رئيس الهيئة البرلمانية النائب علاء عابد، ونائبه طارق رضوان، كما تلاحظ تأخر وصول نواب ائتلاف دعم مصر وحزب الوفد، وعلى مستوى الوزراء فقد حضر التشكيل الوزارى بالكامل والبالغ عددهم 33 وزيرا، وجاء فى مقدمة الحضور وزراء القوى العاملة والرى والعدل والإنتاج الحربى والكهرباء والصناعة.

كما حضر أيضا بعدهم وزراء الصحة وقطاع الأعمال والأوقاف والشئون القانونية ومجلس النواب، والبيئة والمالية والنقل والإسكان، ووزيرا الداخلية والدفاع، ووزراء السياحة والاتصالات والثقافة، ثم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الاستثمار والتخطيط، فيما وصل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للقاعة الرئيسية فى تمام الساعة 11.30 صباحا لبدء الجلسة العامة.

وحرص عدد من النواب، على التواجد داخل القاعة الرئيسية قبل دخول الوزراء، منهم علاء عابد وطارق رضوان ونادية هنرى وعلى المصيلحى ومى محمود وطارق الخولى وهشام مجدى وسعاد المصرى وفؤاد بدراوى ومحمد أبو حامد ومصطفى بكرى وحمدى بخيت وعلى الدمرداش وأسامة الأزهرى وصلاح حسب الله.

وفى واقعة لافتة، استغل عدد من أعضاء مجلس النواب، الدقائق السابقة لبدء الجلسة العامة للبرلمان اليوم، التى من المقرر أن تعرض فيها الحكومة برنامجها أمام مجلس النواب، فى الحصول على تأشيرات من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الذين حرصوا على الدخول باكراً إلى القاعة الرئيسية للبرلمان.

ومع دخول الوزراء إلى القاعة الرئيسية لمجلس النواب، ليجلسوا فى المقاعد المخصصة لهم حيث أول صفين فى المدرجين المقابلين لرئيس البرلمان، التف حولهم عدد من أعضاء مجلس النواب، بعضهم اكتفى بتوجيه التحية وتبادل أطراف الحديث معهم، فيما قام البعض الآخر بتقديم طلبات للوزراء بالحصول على تأشيرات منهم، فيما أرسل أحد النواب لوزير الداخلية طلباً للتوقيع عليه، وذلك خلال إلقاء رئيس الحكومة لبرنامجها، فيما أشار "عبد الغفار" له برأسه بعد تسلمه الطلب.

ويعد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ووزير التخطيط أشرف العربى، من أكثر الوزراء الذين ألتف حولهم النواب، لتقديم الطلبات لهم والحصول على تأشيراتهم، يليهم وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى ووزير الداخلية مجدى عبد الغفار، قبل دقائق من الجلسة العامة لعرض برنامج الحكومة أمام البرلمان، ليتخذ البرلمان فى ضوءه قراره بمنحهم الثقة من عدمة.

جدير بالذكر أن وزراء حكومة شريف إسماعيل جلسوا فى المقاعد المخصصة لها حيث، جلس المهندس شريف إسماعيل فى الصف الأول من المقاعد، المواجه لرئيس المجلس، وعلى يساره، مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وعلى يمينه الفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع.

وتغيب النائب اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، عن حضور بدء الجلسة العامة المنعقدة الآن، لعرض بيان الحكومة على البرلمان، فيما حضر أسامة هيكل وسعد الجمال وطاهر أبو زيد ومحمد السويدى قيادات الائتلاف، إلى جانب رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة بالبرلمان، إضافة إلى النواب مرتضى منصور وعبد الرحيم على وهيثم الحريرى، فضلا عن جميع الوزراء، على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فيما وصل سامح شكرى وزير الخارجية متأخرا.

وبعد أول 10 دقائق من إلقاء المهندس شريف إسماعيل بيان الحكومة، غادر عدد من أعضاء مجلس النواب تباعاً القاعة الرئيسية لمجلس النواب، وعلق النائب عبد الرحيم على لـ"اليوم السابع" عن سبب مغادرته، بقوله "أنا خرجت نايم"، فيما طالب النائب محمد عطا سليم، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الدكتور على عبد العال، بتسريع عمليه عرض البيان خاصه أنه تم توزيعه مكتوب على أعضاء المجلس، وعلق على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً حديثة لأعضاء مجلس النواب بقوله " مفيش كلام أثناء بيان الحكومة".

فيما أدى طول بيان الحكومة، إلى قيام بعض النواب بتبادل الأحاديث الجانبية والحديث على الهاتف المحمول، وفور انتهاء المهندس شريف إسماعيل من عرض البرنامج، صافح عدد من أعضاء مجلس النواب، من بينهم وكيلى مجلس النواب السيد محمود الشريف وسليمان وهدان، أثناء توجهه إلى مقعده.

وبعد انتهاء البيان كان الملاحظ التفاف النواب حول الوزراء فكان أكثر الوزراء الذين التف حولهم نواب وزير الداخلية وخرج الوزير أحمد زكى بدر حاملا معه عدد كبير من طلبات النواب متجها لمكتب الوزير العجاتى وخرج وزير النقل بصحبة كثير من النواب الذين طالبوه بربط الطريق الصحراوى بالزراعى.


موضوعات متعلقة..


- بدء جلسة البرلمان لعرض بيان الحكومة على النواب بحضور رئيس الوزراء


- على عبد العال يدخل قاعة مجلس النواب لبدء الجلسة العامة


- فى يوم بيان الحكومة.. النائب محمود بدر يتقدم ببيان عاجل ضد وزير الصناعة


- دخول صدقى صبحى لمجلس النواب قبل عرض بيان الحكومة


- قبل إلقاء بيان الحكومة.."اليوم السابع" يرصد كواليس أروقة البرلمان.."المصريين الأحرار" أول الحضور..وتأخر نواب "دعم مصر" والوفد..ووزيرا القوى العاملة والاستثمار يصلان مبكرا..ونواب:لن نقاطع رئيس الوزراء


- الحكومة توزع على النواب رؤيتها حول مصر 2030


- وصول وزراء الثقافة والاتصالات والسياحة للبرلمان لحضور بيان الحكومة


- بالصور.. وصول رئيس الوزراء إلى البرلمان لإلقاء بيان الحكومة أمام النواب


- وزير الدفاع يصل مقر البرلمان لحضور بيان الحكومة


- بالصور.. وصول وزراء الأوقاف والبيئة والشئون النيابية إلى البرلمان لحضور بيان الحكومة


- وصول وزيرى الداخلية والإسكان إلى البرلمان لحضور بيان الحكومة


- بالصور.. وصول 7 وزراء بينهم وزير الإنتاج الحربى والعدل للبرلمان لحضور بيان الحكومة


- النائب حسن أبوالوفا: نتمنى أن يكون بيان الحكومة ملبيا لمطالب المصريين


- ننشر صورة ضوئية من نص برنامج الحكومة المقرر إلقاؤه على البرلمان بعد قليل


- وزيرا القوى العاملة والاستثمار يصلان البرلمان لحضور بيان الحكومة


- رئيس الوزراء يلتقى نائبة نظيره الصينى عقب إلقاء بيان الحكومة بالبرلمان


- شريف إسماعيل وأعضاء حكومته يتجمعون بمقر "الوزراء" للتوجه لمجلس النواب


- بدء توافد النواب على مقر البرلمان لحضور جلسة عرض بيان الحكومة


- سعد الجمال: تشكيل لجنة من 40 إلى 50 نائبا لدراسة بيان الحكومة فور عرضه


- إيهاب الخولى: البرلمان يتجه لقبول بيان الوزراء.. ولا نرغب فى معاداة الحكومة


- غضب بين الأحزاب لعدم بث بيان الحكومة أمام "النواب" على الهواء مباشرة .. ويؤكدون: من حق الشعب متابعته.. و"المؤتمر": انتقاص لحق المواطن.. ومصادر: سيتم التصويت على إذاعته مباشرة قبل الجلسة


- النائب عمرو محمد: ننتظر من الحكومة خطة لشهر رمضان وتخفيض أسعار السلع


- "المصريين الأحرار": إذاعة بيان الحكومة على الهواء يقتضى قرارا بأغلبية النواب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة