5 مواقف تكشف "خفة دم" مارتن يول

الإثنين، 28 مارس 2016 12:57 ص
5 مواقف تكشف "خفة دم" مارتن يول مارتن يول
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن وطأت قدماه أرض مصر ومع ظهوره الأول فى وسائل الإعلام المصرية ثبت للكثيرين أن الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى يمتلك "خفة دم" واضحة، وباتت تتحكم فى معظم تصرفاته مع لاعبى الفريق أو غيرهم.

"اليوم السابع" يرصد فى السطور التالية أبرز 5 مواقف كشفت عن خفت دم المدرب الهولندى والتى جعلت البعض _ومنهم أسامة عرابى مدرب الأهلى _ يصف مارتن يول بأنه يتعايش مع المصريين وكأنه من مواليد "شبرا"، وإلى التفاصيل..

1_زيزو "زى أبويا"

البداية فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الأهلى لتقديم مارتن يول عندما رحّب الأخير بعبدالعزيز عبد الشافى "زيزو"، فعندما سُئل المدير الفنى عن طريقة تعامله المُستقبلية مع عبد العزيز عبد الشافى "زيزو" مدير قطاع الكرة قال الخواجة الهولندى: سأتعامل مع زيزو وكأنه "أبويا" رغم تقارب عامل السن بينهما وهو ما أضحك الحاضرين وقتها.

2_هو عدد جمهور الأهلى "كام"

فى نفس المؤتمر الصحفى الذى عقده الأهلى لتقديمه، فاجئ مارتن يول الحضور، عندما قال: فى هولندا قالوا لى أن جمهور الأهلى 40 مليون..وعندما وصلت إلى مطار القاهرة أخبرونى بإنه 50 مليون وحينما حضرت للأهلى أبلغونى بأنه 70 مليون.. ثم بادر بسؤال مُباغت: هو جمهور الأهلى "كام" بالظبط؟.

3_دولارات متعب

فاجأ الخواجة الهولندى عماد متعب مهاجم الفريق عندما دخل معه فى "رهان" وقال له: سأعطيك ألف دولار إذا سددت الكرة بالطريقة التى سأطلبها منك وفشل متعب فى تسجيلها على الطريقة الهولندى خلال اللقاء ليخسر رهان المدير الفنى على ألف دولار.

4_"حريق الفلوس"

أسامة عرابى مدرب الأهلى، قال إن يول استغل خفة الدم التى يتميّز بها فى تحفيز اللاعبين خلال مباراة ريكرياتيفو الأنجولى فبعدما ظهر الارتباك على لاعبى الأهلى بين شوطى المباراة التى أقيمت ببرج العرب، قام المدير الفنى بتحفيز اللاعبين وقال لهم: "الفوز بأيديكم.. أما أنا فإذا أحرقت كل أموالى التى جمعتهما من مشوارى لاعبًا أو مدربًا فلن تنفذ" وتابع عرابى: "هذه الكلمات أضحكت اللاعبين وكانت سبباً فى الفوز بثنائية نظيفة.

5_السماح من المدفعجى

قال أحمد فتحى لاعب الأهلى الشهير بـ"المدفعجى" أن مارتن يول رفض طلبه بالسفر للسعودية لأداء مناسك العُمرة مؤخراً، وتابع فتحى: يول رفض الأمر وأكد لى أن الفريق يحتاجنى وطلب أن اسامحه حتى لا يغضب الله.



أخبار متعلقة..



محمود طاهر: استقرار فريق الكرة + مارتن يول = عودة الأهلى لليابان


مارتن يول يحتفل بعيد ميلاد "سائقه الخاص"

مارتن يول يستغل إجازة الأهلى ويزور الأهرامات

مارتن يول لـ"اليوم السابع": كرويف لا يقل عن بيليه ومارادونا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة