7 "وصمات عار" فى جبين مجلس الجبلاية المُنحل.. سوء تنظيم المسابقات.. فضيحة كوماسى والإخفاق فى الصعود للمونديال.. الغياب عن أمم إفريقيا 3 مرات.. فشل عودة الجماهير للمدرجات.. الإساءة لسمعة الكرة المصرية

الإثنين، 28 مارس 2016 12:57 ص
7 "وصمات عار" فى جبين مجلس الجبلاية المُنحل.. سوء تنظيم المسابقات.. فضيحة كوماسى والإخفاق فى الصعود للمونديال.. الغياب عن أمم إفريقيا 3 مرات.. فشل عودة الجماهير للمدرجات.. الإساءة لسمعة الكرة المصرية مجلس ادارة اتحاد الكرة
كتب سليمان النقر - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزاح قرار محكمة القضاء الإدارى بشأن حل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى برئاسة جمال علام، الهم عن الجماهير المصرية التى عاشت أعوام الحزن والاضمحلال الكروى فى عصر المجلس المنحل، الذى فشل فى كل المهام التى وُكلت إليه، وأبرزها سوء تنظيم المسابقات المحلية وإخفاقات المنتخبات الوطنية بمراحلها العمرية المختلفة، والفشل فى إعادة الجماهير للمدرجات.

إخفاقات المجلس المنحل باتت عرض مستمر ما بين فشل على صعيد المنتخبات الوطنية أو على صعيد ترتيب مباريات ودية للمنتخبات أو على صعيد تنظيم المسابقات المحلية أو على صعيد إقرار اللوائح المنظمة للعمل داخل المنظومة الكروية.

فضيحة غانا وفشل الصعود لمونديال 2014:


أخفق المنتخب الوطنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى فى الصعود إلى كأس العالم 2014 والتى استضافتها البرازيل، رغم أن الفرصة كانت من أفضل الفرص المواتية لإنهاء الإضراب المصرى عن التواجد فى أكبر حدث كروى على مستوى العالم، بعد تلقيه هزيمة مذلة من غانا بستة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما بذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بمدينة كوماسى الغانية، وتتحطم معها آمال المصريين فى الصعود للمونديال.

فشل العودة للتواجد بالبطولة المفضلة:


أخفق المنتخب الوطنى الأول للمرة الثالثة فى الصعود لأمم إفريقيا نسخة 2015 تحت القيادة الفنية لشوقى غريب، بعدما سبق له الإخفاق فى التأهل لبطولتى الأمم الإفريقية لعامى 2012 مع حسن شحاتة و2013 مع الأمريكى بوب برادلى.

منتخبات الشباب يكمل حلقات مسلسل الفشل:


فشل منتخب الشباب مواليد 95 فى التأهل إلى كأس العالم للشباب بعد الخسارة من الكونغو بنتيجة 3/2، والخروج من التصفيات تحت القيادة الفنية لياسر رضوان، الذى تولى المهمة بعد إقالة علاء ميهوب.

وفيما يخص منتخب الناشئين استمر فشل اتحاد الكرة المنحل، بعد أن خسر المنتخب المصرى بقيادة الدكتور جمال محمد على، من جنوب أفريقيا بنتيجة 4/3 ذهاباً وإياباً ويفشل فى التأهل لبطولة الأمم الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

المنتخب الأولمبى وضياع حلم "الأولمبياد":


آخر حلقات فشل اتحاد الكرة المنحل مع المنتخبات هى إخفاق المنتخب الأولمبى والذى كان يقوده حسام البدرى، فى التأهل إلى أولمبياد ريو دى جانيرو بعد احتلاله المركز الأخير عقب التعادل مع الجزائر ونيجيريا والخسارة من مالى، وتوديع منافسات البطولة مبكرًا.

الإساءة لسمعة مصر الدولية:


فى خطوة مشينة أخفق مجلس جمال علام فى حق مصر بعدما اتفق مع المنتخب السنغالى على خوض مباراة ودية مع المنتخب الأول، قبل أن يفاجئ بأن أسود التيرانجا سيخوضوا اللقاء بمنتخب المحليين، نظرا لانشغال المنتخب الأول بمواجهة الجزائر فى ذلك الوقت، وهو ما تسبب فى الإساءة لسمعة مصر الدولية، الأمر الذى أجبرهم على الاعتذار عن مواجهة منتخب السنغال المحلى، رغم أن الاتحاد السنغالى أخطرهم فى الفاكس الذى وصل إلى مقر الجبلاية بخوض المباراة بالصف الثانى.

فشل إعادة الجماهير للمدرجات:


فشل مجلس جمال علام فى وضع حلا لإعادة الجماهير لمكانها الطبيعى فى المدرجات والتواجد فى أماكنهم الطبيعية، وغابت عن المسابقات المحلية متعة الإثارة الكروية، وباات مباريات كرة القدم فى مصر بمثابة المباريات الودية، بعدما غاب عنها المحرك لنشاط وحيوية اللاعبين داخل الملعب.

سوء تنظيم المسابقات المحلية:


لم ينجح مجلس الجبلاية المُنحل فى القيام بأقل واجباته فى تنظيم مسابقة منتظمة، حيث شهدت مسابقة الدورى فى عهده العديد من العثرات والتوقفات المستمرة والتدخل من مسئولى الأندية فى صناعة القرارات المنظمة للكرة المصرية، بسبب ضعف القائمين على إدارة زمام الأمور من مقر الجبلاية أمام نفوذ رؤساء الأندية.





اخبار متعلقة:


- القضاء الإدارى يؤيد قرار وزير الشباب والرياضة بحل اتحاد الكرة الطائرة

- ننشر حيثيات حكم الإدارية العليا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.. عملية التصويت شابها البطلان.. وتؤكد: الانتخابات جاءت غير معبرة عن إرادة الجمعية العمومية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة