النيابة الإدارية: تقاعس الداخلية ساهم فى حريق "ملهى العجوزة"

الإثنين، 28 مارس 2016 12:30 م
النيابة الإدارية: تقاعس الداخلية ساهم فى حريق "ملهى العجوزة" المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية
كتب ــ أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إخطار إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المختصين بالإدارة العامة للحماية المدنية، بعد ثبوت تقاعسهم عن متابعة ملهى العجوزة الليلى، ما أدى إلى عدم اكتشاف مخالفات داخله أدت لموت عدد كبير من العاملين والرواد بعد الهجوم عليه بالمولوتوف.

وأوضح المتحدث باسم النيابة الإدارية – فى تصريح لـ"اليوم السابع" – أن التحقيقات كشفت غلق باب الطوارئ الخاص بـ"ملهى العجوزة"، وبناء حائط من الطوب الأحمر خلفه بالمخالفة للترخيص الصادر له، ومن ثم عدم اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال تلك الواقعة.

وأكد المستشار محمد سمير، أن المخالفة التى ارتكبها أصحاب "الملهى" وتقاعس رجال الداخلية عن أداء دورهم، ساهم فى مقتل 16 شخصا وإصابة آخرين، بعد إضرام النيران بمدخله من قبل متهمين نشبت بينهم وبين إدارة الملهى مشاجرة، ألقوا خلالها عبوات المولوتوف الحارقة.

وقرر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة اثنين من المفتشين بالإدارة العامة للتفتيش على المحلات السياحية بوزارة السياحة، للمحاكمة العاجلة، على ذمة قضية حريق ملهى العجوزة الليلى، لاتهامهم بالتقاعس عن أداء عملهم والتفتيش على إجراءات السلامة والرقابة ما تسبب فى وقوع الحادث.

إحالة مسئولين بوزارة السياحة للمحاكمة فى "حريق ملهى العجوزة" بتهمة الإهمال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة