تصفيات المونديال.. الفيفا يرفض شطب نتائج الكويت رغم الإيقاف

الإثنين، 28 مارس 2016 11:07 ص
تصفيات المونديال.. الفيفا يرفض شطب نتائج الكويت رغم الإيقاف منتخب الكويت - صورة أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات المشتركة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019 لن تشطب، بل أنها ستعتبر خاسرة فقط فى المباريات التى لم تخضها بسبب الإيقاف الدولى.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين، "إن نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات لن تشطب وستبقى فى رصيدها"، وأضاف "يمكن لمنتخب الكويت بالتالى اللحاق بالتصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس آسيا فقط"، على اعتبار أنه لا يمكنه أن يكون أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثانى فى مجموعاتها، وذلك فى حال رفع الإيقاف عنها.

وبدأ منتخب الكويت التصفيات فى المجموعة السابعة، وجمع 10 نقاط من 6 مباريات خاصها قبل أن يتعرض إلى الإيقاف من قبل الفيفا فى 16 أكتوبر الماضى، بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع قوانين الاتحاد الدولى.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، وهى ضمنت التأهل إلى الدور الثالث النهائى لتصفيات كأس العالم وإلى كأس آسيا، ويملك لبنان 10 نقاط من 7 مباريات، وتأتى ميانمار رابعة ولها 7 نقاط، ولاوس أخيرة بنقطة واحدة.

ويلتقى لبنان مع ميانمار غدا الثلاثاء فى الجولة العاشرة الأخيرة، وأدى قرار الفيفا بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخبها فى التصفيات، وقد اعتبر خاسرا لمباراته ضد ميانمار صفر-3 التى كانت مقررة فى 17 نوفمبر الماضى، وستكون النتيجة مشابهة فى المباراة التى كانت مقررة مع كوريا الجنوبية غدا فى الجولة الأخيرة.

وتابع المصدر "أن أى فريق سواء كان معاقبا أو موقوفا لأى سبب من الأسباب يحول ملفه إلى لجنة الانضباط المستقلة فى الفيفا، وحسب اللوائح فأنه يغرم بمبلغ 10 آلاف فرنك سويسرى ويعتبر خاسرا مباراته التى لا يتمكن من خوضها كإجراء روتينى".

وعما إذا كان الفيفا سيصدر توضيحا بهذا الشأن، أجاب "أنها إجراءات روتينية فى مثل هذه الحالات، وليس هناك من جديد لكى يعلنه الفيفا لأن القوانين واضحة، وحال إيقاف الكويت دون خوض فريقى القادسية والكويت إياب نصف نهائى كأس الاتحاد الآسيوى فى الموسم الماضى.


موضوعات متعلقة..


- بالصور..رئيس الفيفا يفتتح مقر اتحاد الكرة فى جنوب السودان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة