مسؤل بغرفة القاهرة : الخلافات تعطل مشروع مدينة السيارات فى القاهرة والجيزة ؟

الإثنين، 28 مارس 2016 11:06 م
مسؤل بغرفة القاهرة : الخلافات تعطل مشروع مدينة السيارات فى القاهرة والجيزة ؟ صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من انطلاق مشروع مدينة السيارات التى تم بالاتفاق بين غرفة القاهرة التجارية ومحافظة القاهرة، منذ شهور عديدة، بهدف نقل جميع معارض السيارات من العاصمة لتخفيف الضغط والازدحام المرورى التى تسببه المعارض يوميا فى شوارع المحافظة، بالإضافة إلى الغرامات التى كان يتكبدها التجار وأصحاب المعارض بشكل مستمر.

وكان الهدف من وراء هذا المشروع، العمل على الارتقاء بقطاع السيارات ودعم التجار، من خلال تخصيص مدينة على مساحة 54 فدانا، بإحدى المناطق الصناعية بالقرب من القاهرة الجديدة، يشمل معارض للسيارات، بالإضافة إلى مراكز إحلال وتجديد، وخدمات للصيانة والكشف عن السيارة عند شرائها، إلا أن المشروع لم يكتمل حتى الآن.

ومن جانبه أكد نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك خلافات بين التجار والمحافظة نتيجة تقليص مساحة المدينة المتفق عليها إلى 55 فدانا بدلا من 116 فدانا، لافتا إلى أن هذه المساحة تقتصر على إقامة 200 معرض فقط، على الرغم من أن أعداد المعارض بالمحافظة يتضاعف بشكل كبير.

وأضاف نائب رئيس الشعبة، لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة ترغب فى طرح أراضى المدينة كحق انتفاع، على الرغم من اقتراحات التجار بأن يتم طرح الأراضى للتمليك، لافتا إلى أن هناك اعتراضا من مختلف تجار السيارات للتفاعل مع المشروع حال استمرار موقف المحافظة على تخصيص المعارض كحق انتفاع.

وكانت غرفة الجيزة التجارية أبرمت اتفاقا مع محافظة الجيزة لتخصيص مدينة لصالح المعارض بالمحافظة بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، إلا أن المشروع مازال متوقفا، وكانت الغرفة قد أكدت من قبل أن توقف المشروع من قبل المحافظة، فى حين تستعد الغرفة لتقديم الدعم بهدف إقامة المشروع فى أقل مدة زمنية.


موضوعات متعلقة..


وزيرة التعاون الدولى توقع اتفاقية ومنحة بـ5ملايين دولار مع البنك الدولى غدا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة