احتفالية ثقافية بأسوان بمناسبة الذكرى 52 لرحيل عباس العقاد

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:32 م
احتفالية ثقافية بأسوان بمناسبة الذكرى 52 لرحيل عباس العقاد جانب من الاحتفالية
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان افتتاح المهرجان الثقافى الفنى بقصر ثقافة أسوان فى إطار الاحتفال بمرور 52 عاماً على ذكرى رحيل عملاق الأدب العربى عباس العقاد.

وخلال الاحتفال أوضح محافظ أسوان بأن هذا المهرجان الثقافى الفنى الكبير يأتى تخليداً لذكرى عملاق الأدب وتأكيداً على حضوره المتجدد الذى أثرى الفكر والأدب العربى والإسلامى بأعماله البارزة ومواقفه الشجاعة والوطنية والتى كان لها أكبر الأثر فى إحداث متغيرات سياسية خلال مرحلة فاصلة من تاريخ مصر الحديث.

وأشاد حجازى بالحضور المتميز للشباب والشابات ومشاركتهم بهذا المهرجان الكبير بما يتضمنه من فعاليات ثقافية وفنية كثيرة يشارك فيها كوكبة متميزة من الشعراء والأدباء وأساتذة المتخصصين، وهو الذى يؤكد على أن مصر كانت وستظل دائما منارة للثقافة والفنون التى يتناقلها أبنائها من الأدباء والمبدعين جيلاً بعد جيل.

ومن جانبه، أكد محمد إدريس مدير عام الثقافة بأن المهرجان مستمر لمدة 3 أيام ويتضمن الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية التى يتم تنظميها بقصرى ثقافة أسوان والعقاد بالإضافة إلى مدرسة العقاد الثانوية وضريح العقاد، فضلاً عن مشاركة جامعة أسوان والمعهد الدينى الثانوى الأزهرى والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية فى هذه الأنشطة الثقافية.

وأشار إدريس إلى أن فعاليات المهرجان تشمل عرض لقاء تليفزيونى مع العقاد ومسرحية لإحدى مؤلفاته بعنوان "محاكمة شاعر"، كما تشمل تنظيم 3 جلسات بحثية الأولى بعنوان "العقاد شاعراً" والثانية بعنوان "المرأة عند العقاد" والثالثة بعنوان "العقاد الشاعر.. الفيلسوف"، بالإضافة إلى تنظيم 2 مائدة مستديرة احداها بعنوان "إسلاميات العقاد"، والأخرى بعنوان "العقاد فى عيون أحفاده".

واختتم حفل الافتتاح بإهداء محافظ أسوان درع المحافظة لأسرة الراحل عباس العقاد وتكريم الفائزين فى المسابقتين البحثة والفنية، بالإضافة إلى قيام أسرة العقاد بإهداء المحافظ مجموعة مختارة من كتب ومؤلفات العقاد.


احتفالية ثقافية بأسوان (1)

احتفالية ثقافية بأسوان (2)

احتفالية ثقافية بأسوان (3)


موضوعات متعلقة..



- محافظ أسوان يستقبل وفد دبلوماسى من 73 شخصية فى جولة سياحية بالمحافظة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة