الصحافة الإسبانية: خاطف الطائرة المصرية ربما يعانى مرض نفسى.. اختبارات على أنسجة وأعضاء متوفين للتوصل للقاح لعلاج فيروس زيكا

الثلاثاء، 29 مارس 2016 12:15 م
الصحافة الإسبانية: خاطف الطائرة المصرية ربما يعانى مرض نفسى.. اختبارات على أنسجة وأعضاء متوفين للتوصل للقاح لعلاج فيروس زيكا الطائرة المصرية المختطفة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجورديا


خاطف الطائرة المصرية ربما يعانى مرض نفسى



1


سلطت صحيفة لابانجورديا الإسبانية الضوء على اختطاف طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر الطيران والتى فقد الاتصال بها وتم اختطافها من قبل رجل يرتدى حزام ناسف أسفل ملابسه لإجبار الطيار على تغير مسار الطائرة، والطائرة هبطت بمطار لارناكا بقبرص.

وقالت الصحيفة إن جميع الجهات المصرية تعمل الآن لإعادة الطائرة وركابها، مشيرة إلى أن فى حال إثبات أن رواية أن الخاطف كان يريد تسليم رسالة إلى زوجته القبرصية فقام باختطاف طائرة وتوجيها إلى قبرص فإنه بالتأكيد يعانى من مرض نفسى.

وأكدت الصحيفة أن سلطات الأمن القبرصية تكثف من جهودها لكشف ملابسات الواقعة ، ويذكر أن الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 81 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

ويذكر أنه سمح للركاب المصريين والأطفال والنساء بمغادرة الطائرة، بمطار لارناكا القبرصى، وأعلنت مصر للطيران على موقع "تويتر" الاجتماعى منذ قليل أن خاطفى الطائرة أفرجوا عن جميع الركاب باستثناء طاقم الطائرة و4 أجانب.

20 مينوتوس


اختبارات على أنسجة وأعضاء متوفين للتوصل للقاح لعلاج فيروس زيكا



2


قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إن وزارة الصحة الإسبانية تجرى الآن اختبارات على أعضاء وأنسجة لمتوفين بعد إصابتهم بفيروس زيكا، وذلك لإجراء فحص الدم والأنسجة والخلايا، وذلك فى محاولة للتوصل إلى لقاح فعال ضد الفيروس.

وأكدت التحاليل أنه خطر احتمال انتقال العدوى عن طريق زرع الأنسجة أو زرع الأعضاء منخفض للغاية، وتم إجراء اختبار RT-PCR للفيروس فى الدم.

وأشارت التحاليل أن فى حالة واحدة فقط يتم نقل زيكا وهى فى حالة نقل مشيمة من متبرع مصاب بالفيروس، حيث ينتقل إلى دم الحبل السرى ومن ثم إلى الجنين.

ونجح علماء أمريكيون فى التوصل لسلاسة معدلة جينيا من الفئران يمكن أن تصاب بعدوى زيكا الفيروسية فى تطور مهم قد يستخدم لاختبار اللقاحات والعقاقير المستخدمة فى علاج الفيروس الذى ينتشر بسرعة فى الأمريكتين ومنطقة الكاريبى. وعادة ما لا تصاب الفئران بعدوى زيكا لكن الاختبارات الأولية أوضحت نمو الفيروس فى أجسام هذه السلالة ما يوفر قرائن على كيفية انتقال الفيروس -الذى تنقله لدغات البعوض- من خلال الاتصال الجنسى.



موضوعات متعلقة


- الصحف المصرية: 10 أخطاء فى برنامج الحكومة.."اتحاد الطلاب" يعرض مقترح جدول امتحانات الثانوية على "التعليم".. مصادر: تسويات مالية للمواطنين بعد إقرار قانون الخدمة المدنية.. واتفاق بين فتح وحماس بالدوحة


- الصحف البريطانية: تفجيرات عيد القيامة فى لاهور تقتل مسلمين أكثر من المسيحيين.. إقامة قبر للعنصرى دونالد ترامب وهو لا يزال حيا.. وجون كيرى: حملات الترشح للرئاسة 2016 تحرج أمريكا وتشوه صورتها عالميا


- الصحف الأمريكية: الكشف عن تفاصيل جديدة فى فضيحة البريد الإلكترونى لهيلارى كلينتون.. تخفيض قيمة الجنيه ينعش سوق العقارات فى مصر.. السلطات الأوروبية تكتشف وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة