القوى العاملة بالشرقية: صرف مستحقات ضحايا حريق مصنع الحلوى بالعاشر

الثلاثاء، 29 مارس 2016 02:30 م
القوى العاملة بالشرقية: صرف مستحقات ضحايا حريق مصنع الحلوى بالعاشر وزير القوى العاملة
الشرقية – إيمان مهنى ومنال العسيوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد المصرى وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، إنه تم تشكيل لجنة مكبرة تحت رئاسته، لفحص تقرير مصنع "بم بم" بمدينة العاشر من رمضان، والذى تعرض لحريق هائل مساء أمس أدى لانهيار جزئى أسفر عن وفاة 4 عمال و إصابة 24 آخرين.

وأكد وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع"، أن آخر تقرير حول زيارة تفتيش للمصنع كان فى نوفمبر 2015، و جاء فيه "أن المصنع لا يوجد لديه أى مخالفات، وتم تلافى جميع الملاحظات السابقة، وأنه يتبع شروط السلامة و الصحة المهنية "، مشيرا إلى أنه فى انتظار تقرير المعمل الجنائى و الحماية المدنية حول أسباب الحادث.

و أضاف أن الضحايا مؤمن عليهم، و سيتم صرف جميع مستحقاتهم وفقا للقانون، لافتا إلى أن عدد العمال 900 عامل، مشيرًا إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية على المصانع و المنشآت، للتأكد من اتباع شروط السلامة و الصحة المهنية لتلافى مثل تلك الكوارث.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظه الشرقية تلقت إخطاراً يفيد باندلاع حريق هائل بمصنع الحلويات "بم بم" بالمنطقة الصناعية الثامنة بمدينة العاشر من رمضان، ما أسفر عن وفاة 4 من العمال وإصابة 24 عاملاً بإصابات مختلفة بحروق من الدرجة الثالثة، وحدوث انهيار بجزء من المصنع نتيجة انفجار غلاية الجيلى بالطابق الأسفل.

وقام محافظ الشرقية بزيارة المصابين، و أوصى مديرية الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والخدمة العلاجية للمصابين، مع توفير الدواء اللازم لهم، وإعداد تقرير طبى يومى لمتابعة الحالة للعرض عليه، كما كلف وكيل وزارة الصحة بتسهيل وسرعة إجراءات استخراج تصاريح الدفن للمتوفيين، مع صرف التعويضات المستحقه لهم.


موضوعات متعلقة..


شهود عيان: انفجار خزان بخار سبب حريق مصنع العاشر.. والصحة:وفاة شخصين ‎









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة