سيجما كابيتال:احتمالات تخفيض الجنيه ضئيلة والمستثمرون يلجأون للقطاع العقارى

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:45 ص
سيجما كابيتال:احتمالات تخفيض الجنيه ضئيلة والمستثمرون يلجأون للقطاع العقارى البورصة المصرية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة سيجما كابيتال، إن سعر الدولار سجل 10 جنيهات أمس الاثنين فى السوق الموازية بعد تصريح محافظ البنك المركزى فى لقاء بأنه سيتم تشديد الرقابة على السوق الموازية.

كان البنك قد أغلق خمس شركات صرافة بعد قيامها بمخالفات أبرزها التلاعب فى سعر الصرف، ولفت التقرير إلى أنه من الواضح أن البنك المركزى بحاجة ماسة لعودة المستثمرين الأجانب (فى أقرب وقت) لسوق الدين المصرى.

وكان محافظ البنك المركزى قد أعلن مسبقا أن تم استثمار 500 مليون دولار فى أدوات دين وحقوق ملكية بعد تخفيض قيمة الجنيه المصرى.

وأشار التقرير إلى أن أسرع الأدوات المثالية لحل أزمة الدولار بشكل تكتيكى صحيح هى الخيارات المعلنة (للمستثمرين الأجانب فى سوق الدين المصرى) خلال العام المالى 2015/16، كما أن احتمالية القيام بمزيد من تخفيض للعملة باتت ضئيلة (إلا إذا استمر البنك المركزى فى مفاجآته).

وتوقع التقرير أن يلجأ المستثمرون للقطاع العقارى، حيث إنه الملاذ الآمن والذى يشمل من وجهة نظرنا سهم العربية لحليج الأقطان، حيث إن الشركة تمتلك محفظة أراض استراتيجية تقع فى مدن تفتقر لوجود معروض.

وكانت مصادر فى وزارة الطيران المدنى والشركة المصرية قد صرحت بأنه تم اختطاف طائرة تابعة لمصر الطيران والمتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، وتم تغيير مسارها إلى قبرص، ولا يتعدى عدد الركاب 81 بمن فيهم طاقم الطائرة. وقام المختطف بتهديد الطيار بأنه يرتدى حزاما ناسفا.



موضوعات متعلقة:



- البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى محدود بمبيعات العرب

- الرئيس التنفيذى لـ"مباشر": البورصة المصرية تستوعب طرح عشرات الشركات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة