بالصور.. وزير التعليم لـ"واضعى أسئلة الدبلومات": الأسئلة تراعى الفروق بين الطلاب.. والانتهاء من جدول الثانوية الأسبوع المقبل.. ونائب الوزير: إحالة طلاب حصلوا على دبلوم العمال دون الحصول على الإعدادية

الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:35 م
بالصور.. وزير التعليم لـ"واضعى أسئلة الدبلومات": الأسئلة تراعى الفروق بين الطلاب.. والانتهاء من جدول الثانوية الأسبوع المقبل.. ونائب الوزير: إحالة طلاب حصلوا على دبلوم العمال دون الحصول على الإعدادية الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه من أعضاء اللجان الفنية لواضعى أسئلة الدبلومات الفنية ضرورة الالتزام بجميع أجزاء المناهج الدراسى أثناء وضع أسئلة الامتحانات، وأن تراعى جميع المستويات الطلابية "متفوقين دراسيا أو ضعفاء، إضافة إلى الطلاب المتوسطين دراسيا".

 اخبار مصر اليوم  امتحانات الدبلومات الفنية  الدبلومات الفنية وضع اسئلة امتحانات الدبلومات (5)

 اخبار مصر اليوم  امتحانات الدبلومات الفنية  الدبلومات الفنية وضع اسئلة امتحانات الدبلومات (3)
وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الأسئلة لابد أن تراعى الوقت المحدد للامتحانات، بحيث لا تكون الأسئلة أكبر من الوقت المخصص للإجابة عليها، بالإضافة إلى تحقيق الانضابط الكامل داخل لجان الامتحانات.

وفيما يتعلق بجدول امتحانات الثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه خلال هذا الأسبوع سيتم عرضه على قطاع التعليم العام من قبل اتحاد طلاب المدارس، وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة، أنه ستتم مراجعته المراجعة النهائية، للانتهاء منه خلال الأسبوع المقبل.
 اخبار مصر اليوم  امتحانات الدبلومات الفنية  الدبلومات الفنية وضع اسئلة امتحانات الدبلومات (2)

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة تعمل على وضع إطار موحد للتعليم الفنى لجميع الشعب والتخصصات، موضحا أن كل دول العالم لديها هذا النظام الذى يعتمد على مهارات معينة تعتمد على الأداء المهنى للطالب فى سوق العمل.

وأضاف خلال لقائه بواضعى أسئلة الامتحانات، أن الامتحانات التى تتم الآن لا "ترضى عدو ولا حبيب"، قائلا لهم: لا بد من استخلاص مجموعة من المهارات وتدريسها للطلاب واختبارهم فيها، مشيرا إلى أن المناهج الدراسية تحتاج إلى تنظيم وتغيير بعضها باعتمادها على الجدارات والمهارات.
 اخبار مصر اليوم  امتحانات الدبلومات الفنية  الدبلومات الفنية وضع اسئلة امتحانات الدبلومات (1)
وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن الكارثة أن بعض الطلاب حصلوا على دبلوم عن طريق نظام العمال، دون أن يحصلون على الإعدادية، وتمت إحالتهم إلى النيابة، وهناك 400 ألف جنيه دفعها الطلبة للحصول على دبلوم العمال بإحدى المحافظات، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة، قائلا: لا بد من وضع نظام لترتيب هذا النظام بوضع ضوابط وقواعد معينة لتسجيل الطلاب.
 اخبار مصر اليوم  امتحانات الدبلومات الفنية  الدبلومات الفنية وضع اسئلة امتحانات الدبلومات (4)
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أنه لن يتم تعيين مدرسين عملى غير حاصلين على مؤهل عالٍ، طبقا للقانون الجديد للتعليم، مشيرا إلى أن القانون الجديد يمحوا الآثار السلبية لقانون الكادر الخاص بالمعلمين الموجودين فى الخدمة، كما استعرض بعض من أعضاء اللجان الفنية خلال لقائهم مع نائب الوزير بعض المشكلات الخاصة بالحساب الموحد الخاصة بمشروع رأس المال للتعليم الزراعى، إضافة إلى إثارتهم الشغب فى بعض لجان امتحانات التعليم المهنى، موضحين أن الطالب فشل فى الإعدادية أكثر من 4 مرات ويتم تحويلة إلى التعليم المهنى وهو فاشل، على حد قولهم، حيث رد نائب الوزير قائلا: "هنوديهم فين" ونحن نعمل على وضع ضوابط لمنظومة التعليم الفنى بأكملها.












موضوعات متعلقة..



وزير التعليم لـ"واضعى أسئلة الدبلومات": الالتزام بالمنهج ومراعاة مستويات الطلاب

وزير التعليم تشكيل لجنة لدراسة وضع الطلاب المتهمين بتسريب امتحانات بالسودان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة