أدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية بمؤتمر بجامعة الزقازيق

الخميس، 03 مارس 2016 04:18 م
أدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية بمؤتمر بجامعة الزقازيق مؤتمر إدمان بلا مخدرات بجامعة الزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى، من إدمان الفيديو جيمس "Video games "، التى من شأنه أن تورث لدى الأطفال العدوانية من خلال محاولة تقليد مثل هذه الألعاب العدوانية، ودلل على ذلك بدراسة أمريكية أثبتت ضرورة عدم تعرض الأطفال لألعاب الفيديو أكتر من ساعتين فى اليوم حتى لا ينعكس ذلك بالسلب على سلوكياتهم داخل المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر "الثانوى الثانى لقسم الطب النفسي" بجامعة الزقازيق تحت عنوان (إدمان بلا مخدرات) بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور يحيى ذكريا عميد كلية الطب الزقازيق وذلك بقاعة المركز العلمى بمستشفى الجراحة جامعة الزقازيق.

وتناول فيها السلوك الإدمانى وبعض ظواهر الإدمان مؤكداً أن ظاهرة الإدمان لا تنحصر فقط على تعاطى المخدرات، ولكن تنحسب على أنواع أخرى من الإدمان كــ إدمان "الإنترنت، المنبهات،الأكل، الرياضة، العمل، تربية الحيوانات" وغيرها.

وأضاف إلى أهمية بناء مستشفى للصحة النفسية داخل محافظة الشرقية لما لها عظيم الأثر فى الحفاظ على الصحة النفسية للمواطنين وتوعيتهم المستمرة من الوقوع فى براثن الإدمان .

من جانبة أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أهمية المشاركة فى المؤتمرات العلمية التى من شأنها رفعة شأن مصر مشيراً إلى أنه بالعلم ترتقى الأمم وتتقدم الشعوب وقال إن قوة مصر تكمن فى شبابها لذا لابد من توعيته والحفاظ عليه من خلال عمل مثل هذه المؤتمرات العلمية الهادفة التى تنير له الطريق وتحميه من الوقوع فى براثن الإدمان اللعين بجميع صوره وأشكاله، والتى تؤدى إلى القضاء على حياة الإنسان وتسبب فى تدمير الشعوب وتفكك المجتمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة