بالصور.. اشتعال الأزمة بين "القاهرة" والمتقدمين للحصول على شقق حديثى الزواج.. المواطنون يحتجون أمام الديوان ويطالبون بالحصول على وحدات.. ويؤكدون: "موظفو الأحياء طالبونا بأخذ حقنا بوضع اليد فى النهضة"

الخميس، 03 مارس 2016 04:27 م
بالصور.. اشتعال الأزمة بين "القاهرة" والمتقدمين للحصول على شقق حديثى الزواج.. المواطنون يحتجون أمام الديوان ويطالبون بالحصول على وحدات.. ويؤكدون: "موظفو الأحياء طالبونا بأخذ حقنا بوضع اليد فى النهضة" مستفيدو شقق حديثى الزواج
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت الأزمة من جديد بين محافظة القاهرة والمواطنين المتقدمين للحصول على شقق ضمن إسكان حديثى الزواج الذى أعلنت عنه المحافظة عام 2011، حيث تجمهر عدد منهم أمام الديوان العام، مطالبين بمقابلة أحد المسئولين لتوضيح أسباب عدم استلامهم الشق ضمن الـ2000 وحدة سكنية، الذين تم تسليمهم شهر أكتوبر الماضى، وضمت الوقفة العشرات من المتقدمين من مختلف الأحياء.

وقال عماد عبد العزيز أحد سكان منطقة النهضة بحى السلام إن مسئولى المحافظة طلبوا مننا القيد العائلى، وذلك بعد أكثر من 10 أيام من مدة فتح باب استلام الوحدة، على الرغم من أن المدة 15 يوما فقط، مؤكدا أن القيد العائلى يستغرق ما يقرب من 10 أيام تقريبا، وبالتالى فإن موعد الاستلام فاتنا، وكأنهم تعمدوا إبعادنا عن قرعة الحصول على الوحدة، مؤكدا أنه يسكن فى شقة إيجار منذ 9 سنوات حتى الآن.

وأكد على حمدى أحد سكان منطقة النهضة أنه تقدم للحصول على شقة بمساكن النهضة "المحتلة"، لكنه فوجئ باحتلالها من قبل عدد ضخم من البلطجية، وذلك فى أعقاب ثورة يناير، مشيرا إلى أن عددا من موظفى حى السلام طلبوا مننا أن نأخذ حقنا بطريقة غير شرعية، من خلال الحصول على شقة بالاحتلال بوضع اليد، لكنه رفض ولجأ إلى الطرق القانونية من خلال التقديم بالحى.

"أسكن أنا وزجى وأبنائى مع حماتى منذ 10 سنوات، والإيجار كسر ظهرنا" هكذا بدأت منى عبد السلام إحدى سكان منطقة الخليفة حديثها لليوم السابع، وأكدت أنها بحاجة إلى الوحدة التى حلمت بها هى وأسرتها، مشيرة إلى أنها تقابلت مع أحد المسئولين بديوان عام المحافظة ووعدها بحل المشكلة، لكن دون جدوى.

فيما تقدم المواطنون المحتجون أمام المحافظة بشكوى جماعية داخل الديوان، وحصلوا على رقم للشكوى لمتابعتها، وأرسلت المحافظة لهم ردا عليها تضمن أن المحافظة أعلنت من خلال الصحف والجريدة الرسمية موعد التقديم والقرعة فى الفترة من 15 أكتوبر حتى 29 من نفس الشهر، كما تضمن أنه تم اختيار 2000 وحدة بالقرعة.

من جانبه أكد العميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد لليوم السابع، أن وحدات الزواج الحديث التى تم تسليمها كانت للمتقدمين فى أبريل 2011، حيث أعلنت المحافظة آنذاك عن فتح باب التقديم للمتزوجين من الفترة 1/1/2007 حتى 31/12/2010.



مستفيدو-شقق-حديثى-الزواج-(1)

مستفيدو-شقق-حديثى-الزواج-(2)

مستفيدو-شقق-حديثى-الزواج-(3)

مستفيدو-شقق-حديثى-الزواج-(4)

مستفيدو-شقق-حديثى-الزواج-(5)



موضوعات متعلقة..



محافظ القاهرة:تسليم 1000 شقة بمدينة بدر للحالات القاسية نهاية الأسبوع الجارى
http://m.youm7.com/story/2016/2/15/م

محافظ_القاهرة_تسليم_1000_شقة_بمدينة_بدر_للحالات_القاسية_نهاية_الأسبوع_الجارى/2585706#.VtgkYsvRbqA








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة