بالصور.. قاضى "اقتحام قسم شرطة حلوان" للدفاع: "افتح النت تلاقى كل مقاطع الأحداث"

الأربعاء، 30 مارس 2016 12:36 م
بالصور.. قاضى "اقتحام قسم شرطة حلوان" للدفاع: "افتح النت تلاقى كل مقاطع الأحداث" جانب من الجلسة
كتب إيهاب المهندس ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، نظر جلسة محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان"، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، فيما سمحت المحكمة للأهالى بحضور الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

قضيه أحداث حلوان (1)

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات، العقيد حازم سعيد، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه كلف من قبل النيابة العامة بإجراء التحريات النهائية حول الأحداث، وأنه شاهد الأحداث عن طريق الصور ومقاطع الفيديو، وأنه حدد بعض المتهمين عن طريق مصادره السرية.

وأضاف الشاهد أن الأحداث اندلعت أمام القسم يوم الأحداث من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعات الأولى من اليوم الثانى للأحداث، وردا على سؤال الدفاع عن كيفية تحديد الشاهد للمتهمين، أكد الشاهد أنه تعرف عليهم من خلال الصور ومصادرة السرية.

وأضاف الشاهد أن بعض المتظاهرين هاجموا القسم من أجل معتقد دينى وبعضهم هاجم القسم من أجل تهريب مساجين، ويوجد فصيل ثالث هاجم القسم من أجل بث الفوضى.

قضيه أحداث حلوان (2)

فيما وجه الدفاع سؤال للشاهد قائلا:"من أين حصلت على المقاطع الخاصة بالأحداث"، ليرد رئيس المحكمة قبل الشاهد قائلا:"افتح النت تلاقى كل المقاطع الخاصة بالأحداث"، ثم رد الشاهد قائلا:"حصلت عليها من مواقع التواصل الاجتماعى".

جدير بالذكر أن جلسة اليوم هى الجلسة الثانية التى تستمع فيها المحكمة لشاهد الإثبات العقيد حازم سعيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

قضيه أحداث حلوان (3)

قضيه أحداث حلوان (4)

قضيه أحداث حلوان (5)

قضيه أحداث حلوان (6)

قضيه أحداث حلوان (7)

قضيه أحداث حلوان (8)

قضيه أحداث حلوان (9)

قضيه أحداث حلوان (10)

قضيه أحداث حلوان (11)

قضيه أحداث حلوان (12)

قضيه أحداث حلوان (13)

قضيه أحداث حلوان (14)

قضيه أحداث حلوان (15)

قضيه أحداث حلوان (16)


موضوعات متعلقة..



- بدء جلسة محاكمة 68 متهما بقضية "اقتحام قسم شرطة حلوان"









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة