أخبار العراق..العبادى قدم قائمة بـ16 مرشح للمناصب الوزارية للبرلمان العراقى

الخميس، 31 مارس 2016 01:37 م
أخبار العراق..العبادى قدم قائمة بـ16 مرشح للمناصب الوزارية للبرلمان العراقى حيدر العبادى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اليوم الخميس إنه قدم تشكيلا وزاريا جديدا للبرلمان.

وقال فى موقعه الإلكترونى إنه قدم قائمة بالمرشحين للمناصب الوزارية وبيانا بخبراتهم وسيرهم الذاتية وإن لجنة خبراء اختارتهم على أساس مهنى وعلى أساس كفاءتهم ونزاهتهم.

وفى السياق ذاته كشفت مصادر نيابية عن أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى سلم رئيس مجلس النواب سليم الجبورى تشكيلة وزارية كاملة يتم بمقتضاها تقليص الحكومة إلى 16 وزيرا ، التزاما بالمهلة التى حددها مجلس النواب بعرض التغيير الوزارى اليوم الخميس .

وقالت المصادر إن العبادى سلم القائمة فى ظرف مغلق للجبورى خلال اجتماع هيئة رئاسة البرلمان قبل دخوله لالقاء كلمة ، مشيرة إلى أن التشكيلة الكاملة للوزارة الجديدة ستبحث فى مجلس النواب وتنجز خلال عشرة أيام.

وأضافت: أنه سيتم تغيير جميع الوزراء باستثناء وزيرى الداخلية محمد سالم الغبان والدفاع خالد العبيدى على ضوء الظروف الأمنية والحرب على تنظيم(داعش)..أى أنه سيتم طرح أسماء 14 وزيرا مع سيرهم الذاتية، وأن تغيير الهيئات المستقلة سيكون خلال شهر.

على صعيد آخر، نفت السفارة الأمريكية فى العراق ماتردد عن نقل موظفيها إلى إقليم كردستان العراق، وقالت إن الأنباء التى تحدثت عن ذلك عارية عن الصحة.

وذكرت السفارة الأمريكية - فى بيان صحفى - أن السفارة تعمل بشكل طبيعى بجميع اقسامها فى مقرها بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

وكان زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من الجمعة 18 مارس ، وأكد على "سلمية التظاهر والاعتصام" المطالبة بتطبيق الإصلاحات ومكافحة الفساد وتشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة حيدر العبادي، وأمهل الحكومة 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات، وبدأ يوم الأحد الماضى اعتصاما فى خيمة داخل المنطقة الخضراء قبل انتهاء المهلة بأربع وعشرين ساعة، وهدد بالتصعيد ضد من يعرقل الاصلاحات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة