أسرار سيطرة مخابرات تركيا على أيمن نور والإخوان.. أسطنبول تشترط على مؤسس الغد والجماعة تسويق أزمة الجنيه وحادث خطف الطائرة.. وتربط بقاءهم على أراضيها بخلق توتر بين القاهرة وروما بعد مقتل ريجينى

الخميس، 31 مارس 2016 02:47 م
أسرار سيطرة مخابرات تركيا على أيمن نور والإخوان.. أسطنبول تشترط على مؤسس الغد والجماعة تسويق أزمة الجنيه وحادث خطف الطائرة.. وتربط بقاءهم على أراضيها بخلق توتر بين القاهرة وروما بعد مقتل ريجينى أيمن نور
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية عن سيطرة المخابرات التركية على أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، ووضعها شروطا لاستمرار بقائه على الأراضى التركية وتمويل القناة.

وقال المصادر إن أبرز الشروط التى وضعتها المخابرات التركية من أجل الإبقاء عليه وعدم طرده هى إخطارها بأى لقاءات يعقدها مع أى من عناصر الأجنية خاصة العناصر الأمريكية، فى إطار التصعيد التركى ضد الإدارة الأمريكية بعد هجومها على سجل حقوق الإنسان فى أنقرة، وانتقادها تورط أردوغان وشخصيات مقربة منه بحزب العدالة والتنمية فى عمليات فساد واسعة وممنهجة، بالإضافة إلى إعداد التقارير اللازمة والتى تضم كافة التفاصيل التى تتم مناقشتها خلال تلك اللقاءات.

وأضافت أن المخابرات التركية ألزمت رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، أيمن نور، بإخطارها عند لقاء أى مسئولين بالمخابرات الأمريكية، أو استضافة القناة التى يرأس مجلس إدارتها لأى مسئولين متعاونين مع "السى آى إيه" أو أجهزة الاستخبارات الأمريكية الأخرى.

وتابعت المصادر أن مسئولى المخابرات التركية شددوا على أيمن نور، بضرورة التنسيق المسبق معهم، وكتابة تقارير عن فحوى اللقاءات مع مسئولى المخابرات الأمريكية والهدف منها، قبل عقد هذه اللقاءات، لافتة إلى أن مسئولى المخابرات التركية اعتبروا أن هذا التنسيق المسبق، شرط لاستمرار التعاون مع نور، وشرط أيضا لبقائه على الأراضى التركية وإدارته لقناة الشرق المعروفة بدعم جماعة الإخوان.

واستطردت المصادر أن أجهزة المخابرات التركية باتت تسيطر على عقول أيمن نور وقيادات من جماعة الإخوان الإرهابية، وتخطى الأمر هذا الحد لدرجة أنها بدأت تصدر لهم تكليفات لتنفيذها تهدف إلى خلق الفوضى فى البلاد، وتبين أن المخابرات التركية لعبت دورا محوريا خلال الفترة الماضية فى خلق الأزمات بمصر أبرزها أزمة الجنيه المصرى، وتسويق بعض المشاكل منها الطائرة المصرية المختطفة وقتل الشاب الإيطالى لإحراج مصر خارجياً وضرب السياحة المصرية فى مقتل، واعتمدت المخابرات التركية فى ذلك على رجلها الأبرز أيمن نور وبعض الوكالات شديدة الصلة بها أبرزها وكالة الأناضول.

وأشارت المصادر إلى أن المخابرات التركية اتخذت وسائل مختلفة للسيطرة على تنظيم جماعة الإخوان من خلال سيطرتها على وسائل الإعلام الإخوانية، بالإضافة إلى تمويلها إلى قناة الشرق والتى يرأس مجلس إدراتها أيمن نور، ما يؤكد تصارع أجهزة المخابرات للسيطرة على التنظيم الإرهابى.

وأوضحت المصادر إلى أن تواصل المخابرات التركية مع عناصر تنظيم الجماعة الإرهابية فى مصر تم خلال سيطرة الجماعة الإرهابية على الحكم، وتم من خلال إحدى الوكالات الإعلامية التابعة للمخابرات التركية، وتم أيضا من خلال التواصل مع قيادات الجماعة والتنسيق بشكل كامل معهم، بالإضافة إلى التواصل الدائم للمخابرات القطرية مع قيادات جماعة الإخوان وتلقيهم التعليمات للسيطرة على مفاصل الدولة.

بالفيديو.. خالد صلاح يهاجم أيمن نور بعد لقائه المخابرات الأمريكية.. ويؤكد: ولائه للمال ويعمل لحساب تركيا ..غارق فى العار والخيانة والعمل الاستخبارتى..وعن أردوغان:الديكتاتور الحقيقى بمنطقة الشرق الأوسط


موضوعات متعلقة..



- بالفيديو.. خالد صلاح يهاجم أيمن نور بعد لقائه المخابرات الأمريكية.. ويؤكد: ولائه للمال ويعمل لحساب تركيا ..غارق فى العار والخيانة والعمل الاستخبارتى..وعن أردوغان:الديكتاتور الحقيقى بمنطقة الشرق الأوسط

- مخابرات تركيا تلزم أيمن نور بإخطارها عند لقاء مسئولين بالمخابرات الأمريكية


- بالفيديو.. شاهد الأغنية الألمانية التى سخرت من أردوغان وسببت أزمة مع تركيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة