"بحوث البترول" ومعهد الإلكترونيات يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات العلمية و البحثية

الخميس، 31 مارس 2016 01:53 م
"بحوث البترول" ومعهد الإلكترونيات يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات العلمية و البحثية الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع معهد بحوث البترول المصري "EPRI"، اتفاقية تعاون علمى مع معهد بحوث الإلكترونيات " ERI" لتبادل الخبرات العلمية و البحثية .

وقال الدكتور أحمد الصباغ ، مدير معهد بحوث البترول ، في بيان اليوم ،إن الإتفاقية تهدف الى تأسيس إطار عمل مشترك بين الجهتين مما يعزز أوجه التعاون فى مجال الخبرات العلمية و البحثية .

واضاف مدير معهد بحوث البترول ، أنه تم توقيع الاتفاقية لإنشاء إطار عمل بين الطرفين علي أسس غير محددة بما يتفق مع أهتمامات الجانبين المشتركة المتمثلة في إمكانية الإشراف المشترك علي طلبه الدراسات العليا ( الماجيستير والدكتوراه) من قبل (ERI و EPRI ) ، إتاحه استخدام معامل ERI ( Micro-Electronics and RF labs )، تنظيم برامج تدريبية موثقه ومعتمدة من كلا الطرفين في مجالات الإلكترونيات و استخدام أجهزة أستشعار الغازعن طريق تبادل الخبرات وتقديم التسهيلات من كلا الطرفين ، تبادل التصميمات ، المصنوعات ، المنتجات من النماذج المصغرة لأجهزة أستشعار الغاز المستخدمه في صناعة البتروكيماويات ، وإجراء إختبارات التحكم الإلكتروني والمركبات الإلكترونية لكل من الأجهزة العلمية والصناعية المستخدمة في صناعة البتروكيماويات.، تقديم الخدمات الصناعية للمجتمع الصناعي داخل مصر وخارجها في مجال الإلكترونيات والبتروكيماويات .

واشار مدير معهد بحوث البترول ، إلى أن تبادل المخرجات البحثية في مجال النشر العلمي والبراءات المسجلة بأسماء المخترعين من كلا الطرفين ، المشاركة فى حقوق الملكية الفكرية على المخرجات البحثية الجديدة لبراءات الإختراع والتصميمات والنماذج الأولية والأجهزة التى تم عملها من خلال مذكرة التعاون ، وتكون نسبة المشاركة 50 % كنسبة أساسية لكل طرف إذا لم يتم مناقشة تحديد نسب آخرى طبقاً لدور كل طرف ، ( بمعنى أنه إذا تم اقتراح نسب أخرى فتكون مسئولية مديرى كلا المعهدين مناقشة وإنهاء هذا الأمر.


وتابع مدير معهد بحوث البترول ، أن الاتفاقية تتضمن المشاركة فى عوائد التسويق الناتجة من جميع المخرجات البحثية الجديدة من براءات إختراع وتصميمات ونماذج أولية و أدوات من خلال مذكرة التعاون .




موضوعات متعلقة:



-أين ذهب مشروع تحويل بنزين 80 إلى 95؟.. مسئولة بمركز بحوث البترول: ابتكارنا مشروع قومى.. والتقينا شريف إسماعيل قبل توليه رئاسة الوزراء عدة مرات واقتنع بالفكرة.. وتؤكد: الأمر يتطلب خطوة جريئة من الحكومة


فريق بحثى مصرى يطور منظومة لإزالة مركبات الفينول من الصرف الصناعى والمياه













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة