انطلاق فعاليات ماراثون شل البيئى 2016 بالفلبين بمشاركة 4 جامعات مصرية

الجمعة، 04 مارس 2016 01:26 م
انطلاق فعاليات ماراثون شل البيئى 2016 بالفلبين بمشاركة 4 جامعات مصرية جانب من فعاليات الماراثون
رسالة الفلبين – رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات ماراثون شل البيئى 2016 والذى تستضيفه العاصمة الفلبينية مانيلا، صباح اليوم الجمعة، وسط حضور جماهيرى كبير وعدد كبير من قيادات الشركة ومن المسئولين المحليين.

وللعام الثالث على التوالى، يتم تمثيل مصر فى ماراثون شل البيئى لآسيا، الذى تستضيفه العاصمة الفلبينية مانيلا، حيث تشارك بـ5 فرق من طلبة وطالبات 4 جامعات مصرية هى "القاهرة وعين شمس والإسكندرية وطنطا" فى الدورة السابعة من الحدث السنوى الذى تنظمه الشركة، وبدأت فعالياته اليوم وتنتهى فى 6 مارس الجارى، حيث يتنافس الطلاب خلال هذا الحدث مع طلبة الجامعات والمدارس والمؤسسات الفنية والقادمين من 16 دولة فى آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويتيح السباق الفرصة للشباب المصرى لتطوير مهاراتهم والكشف عن قدراتهم الإبداعية والمنافسة على مستوى عال، حيث يتطلع الطلاب لتحقيق أرقام قياسية وحصد العديد من الجوائز مثل الأعوام السابقة".

كما يتيح للطلبة المشاركين تنفيذ نموذج لسيارة من إحدى فئتين هما: النموذج الأولى – وهى سيارات ذات طراز يحاكى طرازات المستقبل، ويتميز بانسيابية فى الشكل تقلل من مقاومة الهواء للسيارة، وبالتالى تقلل من استهلاك الوقود والفئة الأخرى وهى النموذج العصرى يركز على الكفاءة الاقتصادية للسيارة ومدى ملاءمتها للطرق وتوفير تجربة جيدة للقيادة، وتشبه هذه السيارات التى تم تصميمها بحيث تكون الأقرب من حيث الشكل والأداء للسيارات اليومية التى يتم قيادتها لمسافات طويلة على الطريق.

وتتنافس هذا العام أكثر من 100 سيارة – من كلا النموذجين البدائى والعصرى – للحصول على أكبر قدر من الجوائز الممكنة، ويشارك هذا العام اثنان من بين الفرق الخمسة المصرية المشاركة فى فئة النموذج العصرى، بحيث ينافس فريق جامعة طنطا للمرة الأولى فى هذه الفئة، بينما يشارك فريق جامعة القاهرة للعام الثانى فى هذه الفئة.


موضوعات متعلقة:



- بالصور.. 4 جامعات مصرية تتنافس فى ماراثون شل البيئى بالفلبين

- بالصور.. علم مصر يزين سيارات الفرق المشاركة بماراثون شل البيئى فى الفلبين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة