ضربة جديدة للفساد داخل محافظة الجيزة.. الإيقاع بمهندس فى حى الهرم لاتهامه بتحرير محاضر وقرارات مزيفة ضد المواطنين للحصول على رشاوى.. المتهم تواطىء ضد صاحب "بازار" ومنعه من بناء عقار لابتزازه

السبت، 05 مارس 2016 03:36 ص
ضربة جديدة للفساد داخل محافظة الجيزة.. الإيقاع بمهندس فى حى الهرم لاتهامه بتحرير محاضر وقرارات مزيفة ضد المواطنين للحصول على رشاوى.. المتهم تواطىء ضد صاحب "بازار" ومنعه من بناء عقار لابتزازه المتهم
كتب : بهجت أبو ضيف – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمراراً لمحاولات كشف الفساد والقضاء عليه وإصلاح منظومة التلاعب بالقرارات فى أحياء محافظة الجيزة، تمكن ضباط شرطة المرافق من الإيقاع بمهندس من مسئولى حى الهرم لاتهامه مع أخرين بتحرير محاضر مخالفات "تنظيم" مزيفة لأصحاب العقارات القديمة لابتزازهم وتعطيل مصالحهم بقصد التربح والحصول على رشاوى.

وكشفت التحريات أن المتهم، حصل على رشوة لتعطيل بناء عقار بالمنطقة الأثرية بالهرم، وحرر محضر مزيف ضد مالكه، وتم تحرير محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة أمر محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم بحجز المتهم 24 ساعة على ذمة التحريات.

وكانت معلومات قد وردت لقسم مباحث إدارة شرطة المرافق بالجيزة بإشراف اللواء خالد الأعصر مدير شرطة المرافق تفيد قيام بعض مهندسى الأحياء والإدارت الهندسية التابعة لمحافظة الجيزة بتحرير محاضر مخالفات تنظيم مزورة لأصحاب العقارات لابتزاز مالكيها، وإيقاف أعمال البناء والحصول على رشاوى.

وكشفت التحريات التى اشرف عليها العميد محمد كامل نائب مدير شرطة المرافق بالجيزه صحة تلك المعلومات، وتبين أن عمليات الاحتيال تحدث بحى الهرم، وتم التوصل لأحد المواطنين من الضحايا الذين تعرضوا للنصب ويدعى "محمد.م.ا" صاحب بازار، وأحد ورثة عقار بالمنطقة الأثرية بالهرم، حيث أكد لرجال المباحث، أن أحد مهندسى التنظيم بحى الهرم يدعى "س.خ" قام بتحرير قرار إيقاف أعمال مخالفة بالعقار ملك صاحب البازار وذلك لبناءه الطابق الأول بعد الأرضى بدون ترخيص، كما حرر له محضر حمل رقم 2170 لسنة 2015 تنظيم حى الهرم لقيامه بتك الأعمال المخالفة بتكلفة مالية قدرها 180 ألف جنيه.

وكشفت التحريات أن المحضر الذى حرره مهندس حى الهرم ضد صاحب البزار مخالف للقانون وعلى غير الحقيقة، وتبين من خلال الكشف الفنى على المهندس أنه سابق اتهامه فى 8 قضايا جنائية، منها القضية رقم 1609 لسنة 2016 جنح قسم الهرم الخاصة بالرشوة والتزوير.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث شرطة المرافق إلى أن المتهم تواطىء مع شقيق مالك البازار لارتكاب تلك المخالفات بسبب وجود نزاع قضائى على الأحقية فى ميراث العقار والمحلات التجارية الكائنة به.

وتبين من خلال تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والمرافق وبالجيزة لفحص العقار والقرارات التى اتخذها المهندس، أن العقار قديم، ولا يوجد به أى مخالفات تستدعى اتخاذ إجراءات إيقاف بناء ضده، كما تبين أن المتهم قام بالتوقيع على تلك القرارات بصفته مهندس التنظيم وأيضاً مدير إدارة التنظيم بحى الهرم وهو ما يعد تزويراً فى مستندات رسمية.

وتم تحرير محضر رقم 10863 لسنة 2016 جنح قسم الهرم وبإحالته إلى النيابة أمرت بضبط وإحضار المتهم، وبإعداد كمين له تمكن الرائد محمد داوود من القبض عليه أثناء وجوده بحى الهرم، وبعرضه على النيابة استمعت لأقواله، وأمرت بحجزه لحين ورود تحريات مديرية أمن الجيزة.



موضوعات متعلقة....



القبض على مهندس تنظيم بحى الهرم لاتهامه بتزوير أوراق رسمية للحصول على رشاوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة