التضامن تفتح باب التقديم لموسم الحج للجمعيات الأهلية والوزيرة تطالب بتيسير الاجراءات

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:42 م
التضامن تفتح باب التقديم لموسم الحج للجمعيات الأهلية والوزيرة تطالب بتيسير الاجراءات غادة والى وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقدم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين في أداء فريضة الحج ويستمر قبول الطلبات حتى يوم الاحد الموافق 20/3/2016 من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات وتسجيلها على برنامج معلومات الحاسب الألى وبوابة الحج الإلكترونية.

ويشترط في الجمعية المتقدمة أن يكون مر عليها عامين في 1/1/2016 والا يقل حجم مصروفاتها عن اخر سنة مالية عن خمسون الف جنيه وان يكون العضو مسجل بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ ولم يسبق له أداء فريضة الحج وقادر على أداء المناسك.

وشددت غادة والى على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الاهلية والعمل على تلافى أي سلبيات قد تواجه الحجاج وضرورة حسن اختيار أماكن إقامة الحجاج وتوفير كافة الخدمات التي تيسر عليهم أداء الفريضة وتقوم المؤسسة القومية لتيسير الحج بتنفيذ ثلاث برامج للحج لأعضاء الجمعيات الاهلية لمواكبة الرغبات المختلفة وتشمل فنادق خمس نجوم بساحة الحرم وبالمنطقة المركزية للحرمين وفنادق ثلاث نجوم بنفس المنطقة.

وأشار أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة الى انه سيتم إعلان أسعار كل برنامج وفقا للتعاقدات التي سيتم ابرامها وبناء على التكلفة الفعلية لكل برنامج وسيتم الإعلان عنها قبل اعلان نتائج القرعة.


واكد على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة في أداء فريضة الحج لأعضاء الجمعيات بأسعار اقتصادية على أعلى درجة من التنظيم، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط منظومة الحج للعمل على راحة المواطنين المصريين خلال اداء مناسكهم وحفاظا على مكانتهم بين الجاليات الإسلامية.

يذكر أنه تم تخصيص عدد عشرة الاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الاهلية تم توزيعها على المحافظات وفقا لنسبة تعداد كل محافظة وسيتم اختيار الحجاج وفقا لقرعة الكترونية علنية تحقيقا للعدالة في فرص الفوز بالتأشيرات




اخبار متعلقة..




غادة والى: قانون الجمعيات الأهلية فى طريقه لمجلس النواب لمناقشته


غادة والى: توصيات مؤتمر "العدالة الجنائية" سترفع لمجلس النواب



وزيرة التضامن تفتتح مؤتمر الظاهرة الاجرامية والعدالة الجنائية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة