بالفيديو.. محافظ القاهرة: بدء نقل بعض أهالى المناطق العشوائية إلى الأسمرات خلال شهر ونصف

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:27 م
بالفيديو.. محافظ القاهرة: بدء نقل بعض أهالى المناطق العشوائية إلى الأسمرات خلال شهر ونصف عشوائيات الدويقة - ارشيفية
كتب ماجد تمراز - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أنه سيتم إخلاء وهدم المنازل داهمة الخطورة بـ"الدويقة" مضيفًا أنه سيتم نقل سكان هذه المنازل ومنطقة اسطبل عنتر خلال شهر ونصف إلى منطقة الأسمرات.

واستعرض الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، مساكن العشوائيات بمنطقة الدويقة بحى منشأة ناصر وشرح مدى الخطورة التى يعانى منها سكان المنازل الواقعة على حواف الجبال والتبات الصخرية، بالإضافة إلى عرض الأماكن التى سيتم نقلهم بها بمساكن الأسمرات الجديدة بحى المقطم، مؤكدًا أنه لن يتم إخلاء جميع سكان منطقة الدويقة من منازلهم، ولكن سيتم إخلاء وهدم المنازل التى تمثل خطورة على قاطنيها.



وأضاف الدكتور جلال مصطفى السعيد، خلال فعاليات ندوة آليات التعامل مع سكان العشوائيات وأعمال التطوير بالعشوائيات بجامعة حلوان بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، أنه تعامل كثيرًا مع عدد من أساتذة الكليات بالخدمة الاجتماعية، مؤكدًا أهمية دورهم فى توعية المواطنين وتغيير بعض الأفكار المجتمعية السلبية لديهم.

وأوضح محافظ القاهرة، أن المهندس إبراهيم محلب هو صاحب فكرة عقد ندوة للتعرف على آليات التعامل مع سكان العشوائيات لتغيير سلوك مواطن العشوائيات فور انتقالهم إلى الأماكن الجديدة، مشيرًا إلى أنه دائم الابتكار فى مختلف المجالات.

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إنه سيتم البدء فى نقل سكان عشوائيات العاصمة بعد شهر ونصف من الآن إلى منطقة الأسمرات، مؤكدًا أنه سيتم نقل سكان منطقة الدويقة وبعض الأماكن بمنشأة ناصر ومنطقة اسطبل عنتر بمصر القديمة، ومنطقة عزبة خير الله بحى دار السلام.

وأوضح الدكتور جلال السعيد خلال ندوة آليات التعامل مع انتقال سكان العشوائيات إلى أماكن بديلة، أن مشروع الأسمرات 1 قد أوشكت على الانتهاء، وذلك بعد أن تم توصيل جميع المرافق والخدمات للمشروع، موجهًا الشكر إلى محمد نور رئيس حى منشأة ناصر والمهندس نبيل شعت رئيس لجنة العشوائيات بالقاهرة.

وداعب محافظ القاهرة الحضور قائلاً: "ما بخافش من سكان الدويقة أو عزبة خير الله واسطبل عنتر، كل السكان هناك صحابى وبينى وبينهم عشرة، أن أجريت أكثر من 100 جولة هناك".


موضوعات متعلقة



محافظ القاهرة: إعادة الشكل التراثى لشارعى محمد على وكلوت بك

محافظة القاهرة: الانتهاء من توصيل المياه لمنطقة شق الثعبان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة