وفتحى عبد السميع ينافس بـ"القربان البديل"..

جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة القصيرة فى فرعى "التنمية وبناء الدولة والترجمة"

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:06 ص
جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة القصيرة فى فرعى "التنمية وبناء الدولة والترجمة" جائزة الشيخ زايد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة فى فرعى "التنمية وبناء الدولة" و"الترجمة" إذ اشتملت فى كل فرع على ثلاثة أعمال من الإمارات والعراق ومصر والأردن وفرنسا.

وضمت القائمة القصيرة فى فرع "التنمية وبناء الدولة" العناوين الآتية، "سوسيولوجيا العنف والإرهاب" للكاتب العراقى إبراهيم الحيدرى، من منشورات دار الساقى – بيروت 2015 وكتاب "السراب" للدكتور جمال سند السويدى من الإمارات، والصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية – أبوظبى 2015، وكتاب "القربان البديل: طقوس المصالحات الثأرية فى جنوب مصر" للباحث المصرى فتحى عبدالسميع، ومن منشورات الدار المصرية اللبنانية – القاهرة 2015.

بينما ضمت القائمة القصيرة فى فرع "الترجمة" "معنى المعنى" من تأليف أوغدين وريتشاردز، ترجمه من الإنجليزية إلى العربية د. كيان أحمد حازم يحيى من العراق والصادر عن دار الكتاب الجديد المتحدة - بيروت 2015، وكتاب "موت الناقد" من تأليف رونان ماكدونالد ترجمه من الإنجليزية إلى العربية فخرى صالح من الأردن ومن منشورات المركز القومى للترجمة، القاهرة 2014، أما الكتاب الثالث، فهو ترجمة الدفتر الثانى لجمال الغيطانى "دنى فتدلّى" إلى اللغة الفرنسية، من ترجمة الفرنسى إيمانويل فارليه، والصادر عن اديسيون دى سيول، باريس 2014.. ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت قبل أيام قليلة عن القائمة القصيرة فى فرعى الآداب وأدب الطفل.


موضوعات متعلقة..


إبراهيم عبد المجيد: سعيد بوصول "ما وراء الكتابة" لقائمة "الشيخ زايد"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة