مصرفى: قرار البنك المركزى الخاص بالعملات يدعم الثقة فى البنوك

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:45 ص
مصرفى: قرار البنك المركزى الخاص بالعملات يدعم الثقة فى البنوك البنك المركزى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هيثم عبد الفتاح، مدير عام قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية، إن قرار البنك المركزى المصرى بإلغاء الحدود القصوى المقررة للإيداع والسحب النقدى بالعملات الأجنبية للأفراد، يدعم الثقة فى الجهاز المصرى بالعمل على زيادة إيداعات الأفراد من العملات الأجنبية فى الجهاز المصرفى المصرى.

وأضاف "عبد الفتاح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا القرار من شأنه أن يعمل على خفض سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أنها خطوة إيجابية، وسوف تؤكد أن الجهاز المصرفى هو الحاضن لمدخرات المصريين، لافتًا إلى أن القرار يسهم فى زيادة أرصدة العملات الأجنبية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية.

وانفرد "اليوم السابع" أمس الثلاثاء، بحوار خاص من طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، قال فيه: إن البنك المركزى المصرى يستهدف زيادة الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 25 مليار دولار بنهاية عام 2016، مؤكدًا أن أرصدته الحالية تبلغ 16.5 مليار دولار.



موضوعات متعلقة:


- "بلومبرج" تبرز تصريحات طارق عامر لـ"اليوم السابع" حول الاحتياطى الأجنبى


- محافظ البنك المركزى فى حوار لـ"اليوم السابع": السعر المرتفع للدولار ليس "السعر العادل".. والوضع الحالى لا يعكس حالة الاقتصاد المصرى.. ونستهدف زيادة الاحتياطى الأجنبى لـ 25 مليار دولار نهاية 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة