الشرطة التركية تلقى القبض على رئيسة بلدية "داركجيت" فى مدينة "ماردين"

الجمعة، 01 أبريل 2016 12:39 م
الشرطة التركية تلقى القبض على رئيسة بلدية "داركجيت" فى مدينة "ماردين" الشرطة التركية - صورة أرشيفية
أنقرة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن "ماردين" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا القبض على زينب زيبجيك، رئيسة بلدية "داركجيت" عن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي، لاتهامها بكونها عضوة بمنظمة حزب العمال الكردستانى (بي.كيه.كيه) الانفصالية.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الجمعة أن زيبجيك كانت مطلوبة من قوات الأمن منذ فترة طويلة لتورطها فى العديد من الأنشطة الموالية للمنظمة الانفصالية، فضلا عن تقديم الدعم اللوجيستى لها، ولذلك قررت المحكمة الجنائية فى "ماردين" سجنها.

ومن ناحية اخرى ألقت قوات الشرطة التركية القبض على 19 طالبا جامعيا إثر اندلاع اشتباكات بين أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردى وشباب حزب الحركة القومية اليمينى المتشدد بكلية الآداب فى جامعة أنقرة؛ ما دفع قوات الأمن للتدخل واستخدام مدافع المياه لفض التظاهرة.

وذكرت محطة (سي.إن.إن.تورك) الفضائية اليوم /الجمعة/ أن قوات الشرطة أوقفت - خلال الشهرين الأخيرين - ما يقرب من 65 طالبا جامعيا لنفس السبب، وهو ما يتسبب بين الحين والاخر لاتخاذ عمادة الكلية قرارا بإغلاقها بشكل مؤقت لتخفيف حدة التوتر بين المجوعتين.

وفى سياق متصل، نظم طلبة جامعة (البوسفور) بمدينة اسطنبول تظاهرة احتجاجا على رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية ورفعوا شعارات باللغتين التركية والإنجليزية بطريقة مشابهة للتظاهرة التى نظمها الأتراك فى واشنطن مع وصول أردوغان إلى الفندق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة