الكشف عن أول سيارة سباق روبوتية ستشارك فى بطولة Robotic المقبلة

الجمعة، 01 أبريل 2016 11:00 م
الكشف عن أول سيارة سباق روبوتية ستشارك فى بطولة Robotic المقبلة أول سيارة سباق روبوتية ستشارك فى بطولة Robotic
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة الفورمولا E المخصصة سباق السيارات الكهربائية، والمنظمة لبطولة السيارات ذاتية القيادة التى تعرف بـRoborace المعتمدة على الذكاء الاصطناعى، عن تصميم سياراتها لموسم سباق المقبل 2016/2017.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فإن سيارة Robocar تشبه سيارات Formula 1، ولكن من نظرة مستقبلية، حيث تم تصميمها من قبل "دانيال سيمون"، المدير التنفيذى لـRoborace، وأحد المصممين وراء فيلم الخيال العالمى "Tron: Legacy".

وكانت قد ظهرت بعض الأنباء البسيطة عن سباقات Formula E وRoborace خلال شهر نوفمبر الماضى، إلا أن أهم ما ينبغى معرفته الآن هو أن السيارات الجديدة ستكون إلكترونية تماما - أى ليست سيارات تعمل بالبنزين - وستعتمد فى سلسلة السباقات على الذكاء الاصطناعى بدلا من قيادة البشر.

وسوف تضم بطولة Roborace 10 فرق، ولكل فريق سيارتين فى مواجهة بعضها البعض، لنرى كيف يمكن أن تصنع الفرق المشاركة أذكى سيارة ذكية قادرة على التعامل مع سرعات تزيد على 180 ميلا فى الساعة.

وستأتى جميع السيارات متطابقة، وبالتالى فإن أفضل قيادة ذكاء اصطناعى هى من ستفوز، ومن المقرر أن تبدأ هذه السلسلة فى وقت لاحق خلال هذا العام.



موضوعات متعلقة..


- "Formula E" تنظم سباق عالمى للسيارات ذاتية القيادة العام القادم

- مايكروسوفت تعلن عن تقنيات ذكاء اصطناعى جديدة لطلب البيتزا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة